رياضة

الأخضر ينهي أسطورة ميسي ورفاقه

الأخضر ينهي أسطورة ميسي ورفاقه

حقق أبطال المنتخب السعودي أكبر مفاجأة في بطولة كأس العالم “قطر 2022” حتى الآن، بالتفوق على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، على ملعب “لوسيل” الدولي.

المباراة التي حضرها أكثر من 80 ألف متفرج عرفت أداءً سعوديًا “مُبهرًا” تحت قيادة المُدرب الفرنسي “هيرفي رونار”، بينما لم يظهر رفاق “ليونيل ميسي” بالمستوى المتوقع منهم قبل البطولة.

لم تمر أكثر من 10 دقائق على صافرة البداية، حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب “التانجو”، بعد الرجوع لمراجعة “الفيديو”، مما أظهر في وجهة نظره عرقلة لصالح لاعب يوفنتوس “ليوناردو باريديس”.

تصدى لركلة الجزاء بنجاح القائد “ليونيل ميسي”، وهز شباك “محمد العويس”، مُسجلاً الهدف السابع بالنسبة له في بطولات كأس العالم.

تماسك المنتخب السعودي بعد تلقي الهدف الأول، وناطح الأرجنتين طوال دقائق الشوط الأول، ولكنه لم يتمكن من تدارك التأخر في النتيجة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 استطاع المُهاجم “صالح الشهري” خطف هجمة مرتدة، وتصويب كرة يسارية زاحفة، سكنت شباك الحارس “إيميليانو مارتينيز”، وأعلنت عن تعادل “الصقور الخضراء”.

ستمر الضغط السعودي على مواقع الأرجنتين، وفي الدقيقة 53 استطاع “سالم الدوسري” إكمال المفاجأة، وتسجيل هدف المنتخب العربي السعودي الثاني في المباراة، بتصويبة “مركونة” من على حدود منطقة الجزاء، لتُعلن عن فرحة هيستيرية في مُدرجات ملعب “لوسيل”.

وفي حضور ميسي ودي ماريا ولاوتارو مارتينيز، واحتساب أكثر من 14 دقيقة وقت بدل الضائع، لم يستطع المنتخب الأمريكي الجنوبي تعديل النتيجة، بفضل الأداء السعودي البطولي، الذي كتب أول تفوق عربي على الأرجنتين عبر تاريخ كأس العالم.

بتلك النتيجة تصدرت السعودية المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وحصلت على دفعة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني، بعد هزم أصعب منتخبات المجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر