رياضة

رعونة فتحي ورأسية السولية.. تونس تُنهي أحلام المصريين في كأس العرب بالقاضية

رعونة فتحي ورأسية السولية.. تونس تُنهي أحلام المصريين في كأس العرب بالقاضية

تلقى المنتخب الوطني ضربة موجعة قبل نهاية مباراة مصر وتونس بثواني معدودة، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لصالح نسور قرطاج لتمر تونس إلى الدور النهائي، وتنتظر المتأهل من مواجهة الجزائر وقطر لحسم البطاقة الثانية إلى الدور النهائي من بطولة مونديال العرب قطر 2021.

وأهدر منتخب مصر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 75، بعدما مر مروان حمدي مهاجم الفراعنة بشكل رائع من دفاع المنتخب التونسي لتصل الكرة إلى مصطفى فتحي الجناح الأيمن للمنتخب الذي أطلق تصويبة صاروخية خارج مرمى تونس نهائيًا، ليهدر المنتخب فرصة هدف مؤكد كادت أن تكون قاتلة للمباراة.

وفي الدقيقة 86 كاد عمرو السولية أن يُنهي المباراة نهائيًا في هجمة مرتدة سريعة قادها أحمد سيد زيزو ثم مرر الكرة لمصطفى فتحي الذي أرسل عرضية متقنة تصل إلى عمرو السولية الذي أطلق أيضًا تصويبة خارج المرمى نهائيًا، وربما الرعونة في إهدار الفرص السهلة كان له عامل أساسي في خسارة فرصة التأهل للمباراة النهائية.

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة ارتكب مصطفى فتحي خطأ مع قائد منتخب تونس يوسف المساكني في مكان خطير للغاية أمام منقطة الجزاء، ليرسل نعيم السليتي عرضية متقنة كانت أخر كرة في المباراة ليقفذ عمرو السولية ويلمس الكرة بشكل عكسي لتذهب الكرة مباشرة إلى شباك محمد الشناوي الذي فشل تمامًا في التعامل مع الكرة.

وإنتهى حلم المنتخب الوطني في التأهل للمباراة النهائية عقب رأسية عمرو السولية الصادمة، ومن المقرر أن ينتظر المنتخب المصري الخاسر من مواجهة الجزائر وقطر لتحديد أصحاب المركز الثالث والرابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى