أخبار مصر

وفاة حسن رشدان مصمم مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية وأكثر من 150 مسجدا بمصر

وفاة حسن رشدان مصمم مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية وأكثر من 150 مسجدا بمصر

توفي المهندس حسن رشدان مصمم مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية وواحد من رواد العمارة الإسلامية بعد مسيرة استمرت لقرابة 45 عاما.

المهندس حسن رشدان تمكن خلال فترة عملة تصميم أكثر من 150 مسجد داخل مصر أبرزها آل رشدان، والرحمن الرحيم، والنزهة للقوات المسلحة، ومؤخرا الفتاح العليم في العاصمة الإدارية ولا يتقاضي أجرًا على تصميم المساجد وينفذها بسعر التكلفة إذا كانت شركته الخاصة مسؤولة عن التنفيذ.

يتمتع المهندس حسن راشد بخبرة كبيرة في مجال التصميم المعماري، حيث اشتغل في بداية حياة العملية مدرسا مساعدا في جامعة عين شمس، حيث تدرج في حياته العملية لينشأ شركات ومكاتب مختلفة تتراوح من التصميم إلى البناء والتطوير، وحصل على درجة الاستشاري عام 1992 عن مشاريعه كمًا ونوعًا.

تمكن خلال مشواره من إقامة العديد من المشروعات المختلفة بقطاعات الهندسة المعمارية وتخصص في بناء المساجد داخل وخارج مصر وتم تكريمه شخصيًا وشركاته بالعديد من الجوائز في مجال الهندسة المعمارية من دول في أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية.

تأسست مجموعة حسن رشدان للعمارة عام ١٩٧٦ تضم ٥ شركات في نشاطات التصميم الهندسي (المعماري و الانشائي) و التنفيذ و المقاولات و الاستشارات الهندسية و الاستثمار و التطوير العقاري. لها مشروعات في مصر و السعودية و الإمارات و الكويت و قطر و الجزائر و ليبيا و تونس و أسبانيا و إيطاليا و الولايات المتحدة الامريكية وحازت على ١٢ جائزة دولية بالاضافة إلى الجائزة الاخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر