محافظات

النوة مستمرة.. هطول أمطار رعدية غزيرة على الإسكندرية

النوة مستمرة.. هطول أمطار رعدية غزيرة على الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة، بالتزامن مع نوة المكنسة، والطقس السيئ الذي يضرب المحافظة،والطقس السيئ طبقا لتوقعات الأرصاد الجوية.

وتعرضت المدينة الساحلية منذ أمس، لموجات رعدية شديدة، وأمطار غزيرة غطت جميع أنحاء المحافظة، مع انخفاض في درجة الحرارة وذلك بالتزامن مع حالة الطقس السيئ والنوة الحالية التي تستمر على مدار 4 أيام.

رفع درجة الاستعداد القصوى
وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

انتشار البدالات وسيارات الشفط
وأجرى اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولة تفقدية على جميع أماكن تمركز سيارات شفط المياه وفرق الطوارئ وتم التأكد من عمل مصبات الأمطار وتفريغ البيارات وتجهيزها للاستيعاب

وتابع «نافع» أعمال سحب المياه في مناطق غرب الإسكندرية (العجمي – العامرية)، مؤكدًا على استمرار التمركزات وفرق الطوارئ وغرفة الأمطار على مدار الساعة حتى إنتهاء النوة.

ونبه رئيس شركة الصرف الصحي، أنه خلال الساعات القادمة يتوقع زيادة هطول الأمطار ليكون غزير جدًا أحيانًا، مصحوبة بنشاط قوي للرياح طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد، مطالبا المواطنين بالتزام أقصى درجات الحذر والحيطة.

جدير بالذكر أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفعت حالة الطوارئ يوم الثلاثاء الماضي، فور ورود بيان توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار وعليه تم رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وذلك لحين انتهاء حالة عدم الإستقرار.

تعطيل الدراسة غدًا الاحد
وقد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

وذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية ووفقًا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لاستمرار موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر