أخبار مصر

متى يصل فيضان النيل إلى مصر وكيف تتعامل معه الحكومة؟

متى يصل فيضان النيل إلى مصر وكيف تتعامل معه الحكومة؟

كشفت وزارة الموارد المائية والري، الاستعدادات الخاصة باستقبال فيضان نهر النيل للعام الجديد، وعقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا بقيادات الوزارة في مختلف القطاعات؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال موسم الفيضان.

وقال مصدر بوزارة الموارد المائية والري، إن التجهيزات تم الاستعداد لها من خلال متابعة مناسيب المياه وحساب كمية الأمطار، بناء على التقارير الصادرة عن مركز التنبؤ بالفيضان، وتطابقها مع تقرير محطات الرصد بقطاع مياه النيل بالتنسيق بين مصر والسودان للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة لحجم الفيضان، وطريقة توزيع المياه بعد مرورها من بحيرة السد العالي.

وأضاف المصدر. أن الأسبوع المقبل يبدأ وصول الفيضان بكميات كبيرة تتزايد وفقًا لحجم معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، والحالة الهيدرولوجية للنهر، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي.

وتابع: من المتوقع زيادة منسوب بحيرة السد العالي أول أغسطس بداية السنة المائية، لافتًا إلى الإجراءات؛ لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية مع الحفاظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه.

وأشار إلى رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزتها؛ لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور وكافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ؛ لضمان حسن إدارة المنظومة المائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر