رياضة

بعد الوصول للنهائي..الأهلي يوجه 5 رسائل نارية للزمالك ومرتضى

بعد الوصول للنهائي..الأهلي يوجه 5 رسائل نارية للزمالك ومرتضى

حسم النادي الأهلي بطاقة الوصول للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين، وبعد أداء رائع وعالمي من القلعة الحمراء ليستحق وعن جدارة الوصول للمباراة النهائية.

عوامل كثيرة دفعت النادي الأهلي للوصول للمباراة النهائية:

1-خبرة موسيماني

استطاع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، التعامل بخبرة رائعة مع الأجواء والظروف داخل القلعة الحمراء رغم تولي المهمة في وقت صعب، ولكن ساعده خبرته في القارة الأفريقية، وخبرته ايضا في مواجهات القلعة الحمراء أمام الوداد.

2-اللقب القاري حياة أو موت

هناك هدف واحد يلعب عليه النادي الأهلي في الموسم الحالي، وتحديدا بعد حسم الدوري، وهو التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهناك اصرار كبير من الجيل الحالي للوصول للمرحلة النهائية والمنافسة بقوة على اللقب.

3-دعم نفسي وبدني غير مسبوق

استطاع موسيماني وطاقمه المعاون تصحيح العديد من الأخطاء، بداية من التعامل النفسي والمعنوي بشكل مميز، بالإضافة قيام كابيلو رانجوانا المعد البدني بوضع برامج لرفع الحالة البدنية للاعبي الأهلي ليتفوق الأهلي باكتساح في الأمور البدنية على الوداد المغربي في 180 دقيقة.

4-تصحيح الأخطاء في وقت قياسي وتطوير طريقة اللعب

عانى النادي الأهلي من أخطاء كثيرة سواء في خط الدفاع، أو في الخط الأمامي، ولكن استطاع موسمياني تطوير المستوى الفني بشكل كبير ومميز، ولم يكتفي المدير الفني بذلك فقط ولكن اتجه نحو تطوير طريقة لعب الفريق من خلال الاعتماد على بناء الهجمة والتحضير من الخلف للأمام.

5-المجلس يفرض شخصيته

فرض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب سيطرته على حالة الانفلات داخل الفريق في عدد من الملفات مثل رحيل رمضان صبحي حيث كان هناك اصرار على عدم الموافقة على طلباته لتجنب حدوث فتنة داخلية بالفريق، كما رفض شروط السويسري رينيه فايلر، واتجه المجلس للبحث عن الاستقرار وتعيين الجنوب أفريقيا موسمياني.

جميع هذه الأمور منحت المارد الأحمر الأفضلية والقوة، وتعتبر ايضا رسالة تحذير للغريم التقليدي نادي الزمالك، الذي اقترب ايضا من الوصول للمباراة النهائية بعد أن تمكن من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب على الرجاء المغربي بالدار البيضاء بهدف نظيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى