فن

“من السجن الحربي للتجنيد” كيف تم القبض على تامر حسني

"من السجن الحربي للتجنيد" كيف تم القبض على تامر حسني

تامر حسني شريف عباس فرغلي المشهور بتامر حسني أو نجم الجيل ، معشوق الملايين من الجمهور من المحب للفن و الأغاني ، وهومغني، وكاتب أغاني، وملحن، وممثل، وكاتب سيناريو، ومخرج كليبات وواحد من أشهر المغنين في مصر والشرق الأوسط.

ولد تامر في 16 أغسطس 1977 ووالدته هي السورية فاطمة الصباغ ، و انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره ، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام ، وتقول بعض الرويات أن تامر عمل في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء.

التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية ، وبدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أول ألبوم إستديو له في عام 2004 باسم حب.

في منتصف شهر فبراير في عام 2006 ، ذهب رجال مباحث الأموال العامة بالقاهرة ليقطعون صمت فريق عمل فيلم «كل سنة وأنت حبيبي».

يقف الفنان تامر حسني بجوار الفنانة مي عز الدين يصوران أحد مشاهد الفيلم، ليطلب منه احدى رجال الشرطة منه التحرك والامتثال، اقتادوه داخل ميكروباص أحمر اللون.

ذهب تامر مع القوة الشرطية ليتقابل مع زميله الفنان هيثم شاكر أبلغوهم بأنهم متهمون في قضية واحدة وهي تزوير أوراق رسمية و اوراق عسكرية.

تبين بعدها ان هناك شخص يدعى إسماعيل أحمد عياد «٣٥ سنة» صاحب مصنع أحذية، اعتاد تزوير شهادات تأدية الخدمة العسكرية مقابل مبالغ مالية، واشترك معه المطربان تامر حسني «٢٣ سنة» وهيثم شاكر «٢٥ سنة».

وتم تفتيش منزله بالطوابق في الجيزة، حيث عثر بداخله علي عدد ٥ شهادات خدمة عسكرية وبعرضها علي قسم أبحاث التزييف والتزوير علي مصلحة الطب الشرعي تبين أنها مزورة دخل بعده المطربان تامر حسني وهيثم شاكر.

و نفي تامر حسني وهيثم شاكر اتهامهم بالاشتراك مع المتهم الأول أحمد عياد في جريمة التزوير.

وقال المتهم الأول أحمد عياد في التحقيقات أنه اعتدت تزوير شهادات تأدية الخدمة العسكرية للعديد من الشباب خاصة من الأسر الثرية و في عام ٢٠٠١ تقابلت مع تامر حسني في أحد المقاهي الشهيرة بمدينة نصر وأخبرته بقدرتي علي تسليمه شهادة تأدية الخدمة مقابل ١٠ آلاف جنيه وطلبت منه أن يتصل بي بعد شهر تقريباً. وبالفعل سلمته الشهادة وانتهت حكايتي معه عند هذه النقطة.

امتلأت المحكمة بعدها بالصحفيين و الاعلامين و المشاهير والفنانيين للوقوف بجانب زملائهم الفنانين ، وبعدها اقتاد رجال المباحث المتهمين إلي محبسهم بمقر مباحث الأموال العامة قررت النيابة حبسهم ٤ أيام علي ذمة التحقيقات.

الحكم بالسجن وتأدية الخدمة العسكرية
أُدين تامر وحُكم عليه بالسجن عام في تلك القضية ، وقد قال تامر في هذا: “لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية، وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لأسألهم عنها ولأعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة”

وتم بعدها قبول الالتماس الذي قدمه تامر للمسؤولين لتخفيض العقوبة الموقعة عليه بالسجن عاما الى ستة أشهر، وفي يوم الخميس 14-9-2006 ، تم الإفراج عن تامر، وعلى الفور ارتدى ملابس التجنيد، وجرى نقله الى وحدة الشؤون المعنوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى