أخبار مصر

سبب استقالة أسامة هيكل وزير الإعلام

سبب استقالة أسامة هيكل وزير الإعلام

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، قد تقدم باستقالته من منصة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن أسامة هيكل، تقدم باستقالته من منصبه، نظرًا لظروف خاصة.

يذكر أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، كانت أصدرت تقريراً ينص على رفض بيان وزير الإعلام حول تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، استعرض بياناً خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

وأفاد تقرير لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وجهازه المعاون لم يحققا الأهداف المرجوة.

وكشف تقرير لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، عن وجود أخطاء مالية وإدارية تم ارتكابها.

ولفت التقرير إلى أنه من بين الأخطاء المالية والإدارية التي تم ارتكابها، جمع أسامة هيكل بين منصب وزير الدولة للإعلام، ومنصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، مما يعتبرمخالفة للدستور .

ومن جانبه أفاد وكيل لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، النائب نادر مصطفي، أن اللجنة أصدرت توصية بمساءلة الدكتور أسامه هيكل، وزير الدولة الاعلام، عن الأداء غير المرضي له.

وأضاف نادر مصطفي في تصريحات له أنه كان هناك شبه إجماع على سوء الأداء لوزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، وطريقة إدارته للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى