فن

فيروس كورونا يقضي على إلهام شاهين

فيروس كورونا يقضي على إلهام شاهين

بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها “يوم للستات” من إخراج كاملة أبو ذكري، علقت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، على ضعف إيرادات أحدث أفلامها السينمائية “حظر تجوال” منذ بداية عرضه في دور العرض السينمائية.

وحقق الفيلم إيرادات بلغت 600 جنيه مصري فقط، الاثنين الماضي، بدور العرض السينمائية، ويشهد على عودة إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات.

وتعقيبا على ضعف إيرادات أحدث أفلامها “حظر تجوال”، فسرت إلهام شاهين ذلك لعدم ذهاب العديد من الجمهور إلى دور العرض السينمائية بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وخاصة مع انتشار موجته الثانية،

وتابعت أنها “تعتقد أن رد الفعل تجاه الفيلم سيكون إيجابيا عند عرضه حصريا على إحدى الفضائيات المشفرة في نهاية الشهر الجاري، خاصة أنه يناقش موضوع في غاية الأهمية، وهو “زنا المحارم”.

وكانت إلهام شاهين فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “حظر تجوال”، في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42، وذلك بالمناصفة مع الممثلة ناتاليا بافلينكوفا، بطلة الفيلم الروسي “مؤتمر”، ضمن منافسات المسابقة الدولية للمهرجان.

ويشارك في بطولة فيلم “حظر تجوال” أمينة خليل وأحمد مجدي وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي، والفنان الفلسطيني كامل الباشا.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراع ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

وعادت الفنانة إلهام شاهين، رسميا إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طال 4 سنوات منذ قدمت الجزء السادس من “ليالي الحلمية”، وتعاقدت على بطولة حكاية “حتة منى” المقرر عرضها في خمس حلقات ضمن مسلسل جديد يتضمن 6 حكايات ستعرض 3 منها قبل شهر رمضان، والحكايات الباقية سيتم عرضها عقب انتهاء ماراثون دراما رمضان 2021.ومن المقرر أن تبدأ تصوير دورها في حكاية “حتة منى” الأسبوع المقبل، والعمل من تأليف شهيرة سلام، وإخراج حسام على، وتضم 5 حلقات، ويشارك في البطولة كل من أحمد وفيق، نهال عنبر، إيناس كامل، حنان سليمان، مؤمن نور، لبنى ونس، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب، ومن المقرر عرضها في شهر مارس المقبل.

يذكر أن إلهام شاهين كان من المقرر أن تعود للمنافسة بموسم دراما رمضان 2021 ببطولة مسلسل “عش الدبابير” والذي كان من المفترض أن يتم تصويره بالكامل في لبنان، مع النجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، ومن إخراج أحمد خالد موسى ولكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى