أخبار العالم

ظهور سلالة جديدة لـ«كورونا» أكثر عدوى من متحور«دلتا»

ظهور سلالة جديدة لـ«كورونا» أكثر عدوى من متحور«دلتا»

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا سجلت بعض حالات الإصابة بسلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا يُعتقد أنها أكثر عدوى من المتحور «دلتا»، ما دفع السلطات لإعلان إغلاق الخدمات غير الأساسية اعتبارًا من 28 أكتوبر الجارى حتى 7 نوفمبر المقبل.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن كاميل خافيزوف، كبير الباحثين فى هيئة حماية المستهلك الحكومية، قوله إنه من المحتمل أن تنتشر السلالة «إيه. واى. 2.4» على نطاق واسع، فيما أعلن رئيس بلدية موسكو إلزام كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 60 عامًا ولم يتلقوا اللقاح، بعدم مغادرة منازلهم 4 أشهر، ووافقت الحكومة على تعطيل العمل لمدة أسبوع لمكافحة الزيادة السريعة فى الإصابات.

فيما أعلن وزير الصحة البريطانى، ساجد جاويد، أن أعداد الإصابات فى بريطانيا قد ترتفع لـ100 ألف حالة يوميًا، لكن الحكومة لن تلجأ لتطبيق ما يُعرف بالخطة البديلة بشأن إجراءات الطوارئ فى الوقت الحالى، فيما احتفلت الهند، أمس، بوصول حملة التطعيم ضد «كوفيد- 19» لمليار جرعة.

محليًا، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، المدير العام لشركة «سينوفاك» الصينية، جاو كواينج، لبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات لمصر.

ورحبت وزيرة الصحة بوفد الشركة، خلال زيارته إلى مصر للاطلاع على منظومة تصنيع اللقاحات بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، ونقلت رسالة شكر وتقدير من الحكومة إلى الشركة، لدعمها مصر فى التصدى لجائحة كورونا، من خلال توفير اللقاحات، وإمدادها بالمواد الخام لتصنيع لقاح «سينوفاك» محليًا.

وتناول الاجتماع مناقشة الخطوات التنفيذية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح فيروس كورونا إلى مصانع «فاكسيرا»، فضلاً عن مناقشة وضع خطة لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين «سينوفاك» و«فاكسيرا» بـ6 أكتوبر، من خلال التعاون فى مجال تطوير اللقاحات ونقل تكنولوجيا التصنيع للقاحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر