أخبار مصر

احتفالية اكتشاف مقبرة توت عنخ بالأقصر دعاية كبيرة للآثار المصرية

احتفالية اكتشاف مقبرة توت عنخ بالأقصر دعاية كبيرة للآثار المصرية

كشف الدكتور فتحى ياسين المشرف العام على مكتب وزارة السياحة والآثار بالأقصر، عن أهمية الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون بالاقصر على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر.

وأضاف المشرف العام على مكتب وزارة السياحة والآثار بالأقصر، في تصريحات خاصة ل موقع الموقع، أنه سيتم تنظيم حفل كبير غدًا في البر الغربي بالأقصر ومعابد الكرنك والأقصر وذلك بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

وأشار ياسين إلى أن الملك توت عنخ آمون هو من أهم ملوك مصر القديمة من حيث القطع الأثرية الممتلكة، وحفل غدًا سيحضره مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة، وهذه دعاية كبيرة للسياحة المصرية، وان هناك عمل على الترويج بالشكل المحلي و الشكل العالمي.

وتحتفل مدينة الأقصر، اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022، بالذكرى المئوية لواحد من أهم وأعظم الاكتشافات الأثرية على الإطلاق، وهو مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر عام 1922.

ويتضمن برنامج الاحتفالية؛ إلقاء الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية المعروف ووزير الآثار الأسبق، كلمة المؤتمر الرئيسية بعنوان: توت عنخ آمون.. عائلته ووفاته ووادي الملوك بعد رحيل هوارد كارتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى