أخبار مصر

لو محتاج تسجل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

لو محتاج تسجل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

أوضح الدكتور محمد نشأت، المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل في محافظة السويس، خطوات التسجيل في منظومة الأمين الصحي الشامل.

وقال. اليوم الجمعة، إنه يجب على المواطن التوجه لأقرب وحدة صحية أو مركز طب أسرة، ثم يقوم بفح ملف طب الأسرة الخاص به، ويتم إرفاق بطاقته وبطاقة الزوجة وشهادات ميلاد الأبناء، وأخيرًا يقوم المواطن بتحديد موعد لعمل فحص طبي شامل مجانًا.

وأكد “نشأت”، أن التأمين الصحي الشامل هو عصر جديد للرعاية الصحية المتكاملة في مصر، مٌشيرًا إلى أن عدد المسجلين في المنظومة في مختلف المحافظات تجاوز نسبة الـ50%، وهو ما يعكس مدى مصداقية المنظومة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين- على حد تعبيره.

وتابع: “عملنا العديد من حملات التوعية الميدانية بالمحافظات، وأحضرنا أتوبيسات التوعية الميدانية، وشكلنا فرق للتوعية ومعاهم التسجيل ليقوموا بفتح ملفات طب الأسرة ونشرناهم في محافظة السويس بالكامل بحيث نقدر نوصل لكل مواطن موجود في أنحاء المحافظة”.

وذكر أن المنشآت الصحية التي ستنضم للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالسويس هم 5 مستشفيات: (مجمع السويس الطبي، مستشفى تأمين صحي السويس، مركز الكبد والجهاز الهضمي، ومستشفى صدر السويس، فضلًا عن إنشاء مستشفى طوارئ بالعين السخنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى