أخبار العالم

زامبيا تعلن تطورات جديدة في قضية الطائرة المحتجزة

زامبيا تعلن تطورات جديدة في قضية الطائرة المحتجزة

قال وزير الداخلية الزامبي جاك مويمبو، إن هيئة مكافحة المخدرات في البلاد هي الجهة المسؤولة عن التحقيقات في قضية الطائرة القادمة من القاهرة، المحتجزة بمطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا.

وشدد مويمبو، على أن الحكومة في زامبيا لا تتدخل في التحقيقات، حسبما ذكر موقع “زامبيان أوبزرفر”، اليوم الخميس.

ولفت إلى ضرورة تجنب إطلاق الشائعات عن الموضوع، مؤكدا أنه سيتم عرض نتائج التحقيقات على الرأي العام، مشيرا إلى أن ما تم ضبطه على الطائرة في عهدة هيئة مكافحة المخدرات في البلاد.

واحتجزت السلطات في زامبيا طائرة خاصة، يوم الثلاثاء 15 أغسطس، وقالت إنه تم ضبط 5.6 مليون دولار نقدا على متنها، إضافة إلى 602 عملة ذهبية، و5 بنادق وذخائر.

وزعمت وسائل إعلام في زامبيا أن الطائرة التي تم ضبطها تنتمي إلى رجل أعمال مصري، وأنها وصلت البلاد يوم الإثنين الماضي.

وقال مدير هيئة مكافحة المخدرات في زامبيا ناسون باندا إنه تم ضبط طائرة أخرى محلية، مؤكدا أن ما تم ضبطه عليها تم وضعه في عهدة بنك زامبيا إلى أن تنتهي التحقيقات، مشيرا إلى أنه تم احتجاز عدد من الأشخاص من جنسيات مختلفة بينهم 6 مصريين.

كما أكد باندا أن الطائرة المحتجزة لم تغادر البلاد، نافيا ما أثير حول هذا الأمر من مزاعم على وسائل التواصل الاجتماعي، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وعلقت مصر على القضية، مؤكدة أن الطائرة خضعت للتفتيش عند هبوطها في مطار القاهرة وتم التأكد من استيفائها قواعد السلامة والأمن، مشيرة إلى أنها طائرة خاصة ولا تحمل الجنسية المصرية في الأساس، وأنه يجري التنسيق مع السلطات في زامبيا لكشف ملابسات القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى