أخبار العالم

تعليق صادم من لقاء الخميسي حول إصابات الفنانين بفيروس كورونا

تعليق صادم من لقاء الخميسي حول إصابات الفنانين بفيروس كورونا

سلسلة من الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، تم الإعلان عنها من قبل عدد كبير من الفنانين الذين شاركوا خلال الأسبوع الماضي بفعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

أول الضحايا كان المطرب ويجز الذي أعلن عن إصابته خلال تواجده بالجونة، مطالبا كل من تعامل معه أن يجري الاختبارات اللازمة للاطمئنان على صحته.

ولم تمر إلا ساعات حتى أعلنت سارة عبدالرحمن صباح اليوم التالي وقالت: “أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا، ويارب يشفي الكل”.

وبعد ذلك أعلنت الفنانة زينب غريب، التي شاركت في بطولة مسلسل “بـ 100 وش”، عن إصابتها عبر السوشيال ميديا، وتشير إلى إيجابية التحاليل الخاصة بها، مطالبة المخالطين بالاطمئنان.

66ème Festival de Venise (Mostra)

وتطور الأمر بعد إعلان الفنانة بسمة، إصابتها بفيروس كورونا، والكشف عن كونها تخضع لعزل منزلي منذ أسبوع بعد ثبوت الإصابة.وأشارت الفنانة بسمة إلى كونها أبلغت كل مخالطيها بالأمر، كي يطمئنوا على أحوالهم الصحية، ولذلك لم تقم بالإعلان عن الأمر، ولكنها اضطرت لذلك بسبب كم الاتصالات التي وردتها للاطمئنان على صحتها.

وبعد كل هذه الأنباء، كشفت الفنانة يسرا عن إجرائها مسحتين للتأكد من عدم إصابتها بعد المشاركة في المهرجان، وأعلنت بالفعل أن نتيجة المسحتين جاءت سلبية، موجهة الشكر إلى كل من حرص على الاطمئنان عليها.

كما أجرى الفنان شريف منير مسحة أعلن عن سلبيتها، وهو نفس ما قام به هاني رمزي عقب عودته من الجونة مطالبا الجميع باتخاذ نفس الخطوة.

هذه الجائحة تسببت في هجوم كبير على إدارة مهرجان الجونة السينمائي، واتهامه بالتسبب في هذه الإصابات، وأنه لم تكن هناك جدوى من إقامته.

إلا أن الفنانة لقاء الخميسي، أبدت اعتراضها على كل الذين يهاجمون مهرجان الجونة السينمائي باعتباره المتسبب في إصابة هذا العدد الكبير من الفنانين بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الفنانة لقاء الخميسي إن “مهرجان الجونة كان واضح ومحدد، حالات الكورونا اللي ظهرت مالهاش دعوة بالمهرجان، ولا الأفلام ولا الندوات، ولا ليها علاقة من قريب أو من بعيد بالمهرجان بلاش هري، كل حاجة كانت منظمة والكل بيدخل العروض بكمامة والندوات والفعاليات بكمامة”.

وأضافت الخميسي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “السجادة الحمرا اللي النجوم مشوا عليها ما كانتش زحمة ولا الناس قريبة من بعض”.وأشارت لقاء الخميسي إلى أنه “حتى العربيات اللي كانت بتحرك الناس كانت دخولها بالكمامة، كفاية فتي وهري وشتيمة المهرجان عمل اللي عليه وزيادة وكان محافظ على الإجراءات الاحترازية”.

وأكدت أن “التجمعات اللي مالهاش علاقة بفعاليات المهرجان مش مسئولية مهرجان الجونة، بل هي مسئولية الأشخاص اللي اختاروا يحضروها مسئولية ذاتية، مش لازم نكون متخصصين في تشويه أي حاجة حلوة بتحصل في البلد، ارحمونا واسكتوا شوية وكفاية هري على المهرجان والفن والفنانين لقد هرمنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى