المزيد

سر كنز الإخوان الخطير الذي كشفه الإرهابي محمود عزت

سر كنز الإخوان الخطير الذي كشفه الإرهابي محمود عزت

من كان يتخيل أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان الإرهابية، لا يزال مختبئا في مصر يدير عمليات التنظيم في أكثر من دولة، حتى كشفته الأجهزة الأمنية وألقت القبض عليه.
أسرار كثيرة كشفها محمود عزت خلال التحقيقات، منها “كنز الإخوان” عدد من رجال الأعمال الداعمين للتنظيم الإرهابي بالأموال الكثيرة.ظهر عزت داخل محكمة طرة بالكمامة داخل القفص، لنظر محاكمته أمام الدائرة الأولى إرهاب، فى إعادة محاكمته في اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، فى اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بـ”التخابر مع حماس”.

كنز الإخوان السري

الكشف عن جزءا من الكنز، إن جماعة الإخوان استعملت استراتيجية جديدة لتبادل الأموال بعد التضييق الأمني وهي تسلم الأموال “يدا بيد”.

وكشفت التحقيقات والتحريات أن محمود عزت كشفت عن رجال أعمال يقمون داعما ماليا كبيرا للجماعة.11 رجل أعمال متورطا
وتوصلت رجال الأمن إلى 4 رجال أعمال تورطوا في تلك القضية فضلا عن 7 آخرين جارى التحري عنهم لبيان صحة تورطهم في دعم الكيانات الإرهابية من عدمه.
عزت بداية الخيط

وقالت المصادر إن بداية الخيط كانت عقب تحليل ودراسة اعترافات المتهم محمود عزت القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية في التجمع الخامس قبل 5 أشهر تقريبا، مضيفة أنه حيث ادلى عزت باعترافات قادت الأجهزة الأمنية إلى متورطين في قضية تمويل الإرهاب.
فاعلي الخير
وأكدت المصادر أن عزت عندما سألته أجهزة النيابة والتحريات عن إيجار الشقة التي كان يقيم بها والأموال التي كان يدفعها لمن يعاونه على الاختفاء والهروب بالإضافة إلى توفير مكان إقامة لعدد من قيادات الجماعة قبل أن يتم القبض عليهم

واعترف بأن تلك المساعدات كانت من فاعلى خير.
تعقب دافعى الأموال أو مسددى فواتير كهرباء أو ماء لتلك الشقق
وتمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تعقب دافعى الأموال أو مسددى فواتير كهرباء أو ماء لتلك الشقق، إلى التوصل إلى عدد من المتهمين الذين قادوا الأجهزة الأمنية إلى قائمة من رجال الاعمال بعضهم معروف وآخرين غير معروفين للعامة.

في أغسطس 2020 ألقت السلطات القبض على عزت داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة، بعدما وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذه الشقة مقرا للاختباء.

وتولى عزت منصب المرشد العام بالإنابة في 20 أغسطس 2013، عقب القبض على المرشد محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى، بعد أن كان نائبا للمرشد آنذاك.

معلومات عن الإرهابي عزت
ويُعد الإرهابي محمود عزت الذي ولد في 13 أغسطس 1944 بالقاهرة هو المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013، وحتى ضبطه.

وهو أيضا أخطر قادة الجماعة الإرهابية والذي ظلّ هاربا لمدة 7 سنوات بعد الإطاحة بحكم الإخوان من قبل الشعب الذي ثار ضدهم فى الـ 30 من يونيو، وتمكنت قوة من قطاع الأمن الوطني من تحديد مكان اختبائه، وتمت محاصرته وعملية القبض عليه، فى عملية لم تدم طويلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى