رياضة

موسيماني يتقمص دور “جوزيه السفاح” ويُطيح بجميع المتخاذلين

موسيماني يتقمص دور “جوزيه السفاح” ويُطيح بجميع المتخاذلين

بدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التخلص من أشباه اللاعبين داخل اسوار التتش، بفرمان غير قابل للنقاش برحيل البعض وتجميد البعض الأخر لحين الرحيل.

موسيماني يصدر فرمانه.. انتهى زمن الفقراء كرويًا
وتحت شعار السفاح البرتغالي “أنا رئيس فريق كرة القدم بالأهلي” والذي ردده مانويل جوزيه مرارا وتكرارا أثناء توليه منصب المدير الفني للمارد الأحمر وقد يكون سر من أسرار نجاحه الباهر داخل الفريق بسبب شخصيته القوية وإعلاء مصلحة الفريق فوق كل المشاعر العاطفية الأخرى.

موسيماني مستمر في إعادة إحياء شخصية مانويل جوزيه داخل التتش تدريجيًا مع كل موقف يتخذ خلاله القرار، حتى وإن اختلف البعض مع بعض من وجهات نظره كمديرا فنيا لكن فرض كلمته لتصبح الأولى والأخير داخل الفريق هو بداية عودة الأهلي إلى طريق النجاح.

ومثلما فعل فايلر بإنهاء مسيرة البعض رفقة الأحمر مثل حسام عاشور، ويُخرج البعض للإعارة أمثال وليد أزارو وصلاح محسن، تجميد الأنجم الأبرز صالح جمعة لأجل غير مُسمى.

على الجانب الآخر، يريد موسيماني وأن يضع بصمته الفنية على الفريق عن طريق الإطاحة بالبعض واستقطاب نجوم أخرين من إستعادة الأهلي لهيبته الإفريقي الضائعة.

1-جيرالدو.. لم يكن يقتنع فايلر بقدرات الدولي الأنجولي خلال الفترة الماضية، إلا أنه كان مجبر على مشاركته بسبب حالة النقص العددي في مركز الجناح، ولكن مع قدوم موسيماني وعودة حسين الشحات والتعاقد مع طاهر محمد طاهر وقيادة الجنوب إفريقي لخط المفاوضات مع سيرينو، باتت فرصة بقاء جيرالدو في الأهلي صعبة للغاية، حيث تعسى لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي لتسويق الأنجولي بأي شكل ممكن، خاصًة من أجل توفير مكان فارغ لأجنبي جديد ينضم لقائمة الفريق بالموسم المقبل.

2-مروان محسن.. حالة من الحسرة تسيطر على جمهور الأهلي في ظل أن يكون مهاجم مصر الأول وقائد الفراعنة في نسختي كأس أمم إفريقيا 2017/ 2019 بالإضافة لمونديال روسيا 2018، وكذلك في أولمبياد لندن 2012.

ولم يسجل المهاجم الدولى إلا 21 هدفًا، وصنع 6 أهداف منذ الانضمام للقلعة الحمراء وعلى مدار 1345 يومًا، ليصفه الجمهور بـ”الأضحوكة” و”الظاهرة” وغيرها من جمل الهجوم على مروان.

فى 21 يوليو من عام 2016، وفى صفقة انتقال مباشر نادرة الحدوث، تعاقد النادى الأهلى مع مهاجم الإسماعيلى السابق مروان محسن، فى صفقة كبدت الخزينة الحمراء مبلغ قيمته 10 ملايين جنيه مصرى، ومنذ انضمامه وهو لم يُقنع الجمهور ليكون خليفة عظماء الأهلي أمثال الخطيب وحسام حسن وعماد متعب وغيرهم من النجوم.

وتعرض إلي إصابة الرباط الصليبي رفقة المنتخب خلال كأس الأمم الإفريقية في يناير 2017، ليعود بعدها ويظهر بمستوى أقل ، حيث شارك منذ عودته من الإصابة في 69 مباراة سجل خلالهم 20 هدف وصنع 3 أهداف أخرين.

ويضع المدرب الجنوب إفريقي، مروان محسن تحت الاختبار خلال الفترة المقبلة من أجل حسم موقفه من البقاء أو الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء.

3-أحمد الشيخ.. أبلغت لجنة التخطيط بالأهلي موسيماني بتقرير فايلر الذي يُشير إلى رحيل الشيخ مع نهاية الموسم الجاري، ليُقرر الجنوب إفريقي وضع الشيخ تحت الاختبار خلال الفترة المقبلة أيضًا من أجل حسم مصير بقاءه داخل صفوف القلعة الحمراء.

4-محمود وحيد.. ويُعد أمر وحيد مثل الشيخ تمامًا، خاصًة في ظل إلحاح وحيد المستمر على فايلر في السابق، وسيد عبد الحفيظ، لإعطاءه فرصة في المشاركة أساسيًا، إلا أنه في وجود معلول يعد الأمر صعبًا للغاية، وتعد فرصه بقاء وحيد من عدمها تكمن في التعاقد مع بديل قوي لعلي معلول داخل صفوف القلعة الحمراء خلال الميركاتو الصيفي.

5-حسين السيد.. تبحث لجنة التعاقدات بالأهلي عن عرض جيد لحسين السيد من أجل الرحيل خلال الميركاتو الصيفي، خاصًة بعدما فشلت إعارته لفريق الصفاقسي التونسي في يناير، حيث أبلغ موسيماني لجنة التخطيط بإعجابه الشديد بالظهير الأيسر الشاب محمد شكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى