أخبار مصر

لماذا حذرت وزارة الزراعة المصريين في أول أيام عيد الفطر؟

لماذا حذرت وزارة الزراعة المصريين في أول أيام عيد الفطر؟

حذر مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزراة الزراعة في مصر محمد علي فهيم، المواطنين المصريين بشأن حالة الطقس خلال أول أيام عيد الفطر.

وقال في بيان له، إنه بدءاً من ليلة الجمعة ستشهد درجات الحرارة انخفاضا حادا خاصة في الليل.

وأوضح الدكتور فهيم، أن أكثر المحافظات التي ستشهد انخفاضا في درجات الحراراة هي محافظات الوجه البحري والظهير الصحراوي .

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن الليلة الماضية كانت ليلة باردة، موضحا أن انعكاس الضوء الأبيض من السحب المنخفضة كان واضحا جدا.
ومن المتوقع أن يشهد أول أيام العيد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة، القاهرة والوجه البحري العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة، السواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، و جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 17 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 35 درجة الصغرى 22 درجة.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أعلن الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، طبقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد.

وأوضح المعهد أن هلال شهر شوال ولد مباشرة بعد حدوث الاقتران يوم الخميس في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكلية، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 24 – 29 دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى