رياضة

باولو سوزا المدير الفني الجديد للمنتخب المصري .. تدرب تحت يده ثنائي مصري

باولو سوزا المدير الفني الجديد للمنتخب المصري .. تدرب تحت يده ثنائي مصري

شهد الاتحاد المصري لكرة القدم منذ أيام  إقالة المدير الفني للمنتخب  إيهاب جلال بسبب سوء نتائج المنتخب المصري أمام منتخب إثيوبيا و المنتخب الكوري الجنوبي.

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على التعاقد مع البرتغالي باولو سوزا مدير فني للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة .

من هو باولو سوزا و أبرز المحطات التدريبية الخاصة به على النحو التالي:

بدأ البرتغالى باولو سوزا مشواره التدريبي عام 2003 رفقة المنتخب البرتغالي للشباب 16 عامًا في مسيرة دامت لمدة 3 سنوات نجح من خلالها في إحراز العديد من النجاحات و كان مساعدًا للبرتغالي كارلوس كيروش .

خاض بعد ذلك سوزا مسيرة تدريبية داخل عالم البريميرليج عبر بوابة كلًا من ليستر سيتي ثم كوينز بارك رينجرز ثم نادي سوانزي سيتي لكن لم يتمكن من إحداث الواجب المطلوب منه منذ عام 2008 حتى نهاية عام 2010.

تولى سوزا تدريب نادي مكابي تل أبيب الصهيوني عام 2011 لكن لم ينجح أيضًا مما دفع إدارة النادي إلى إقالته بعد مدة قصيرة للغاية من التعاقد رفقة الفريق و لكنه كان استطاع تحقيق لقب الدوري .

تدرب تحت قيادة باولو سوزا كلًا من محمد النني و زميله أحمد حمودي حين تولي المسئولية الفنية لنادي بازل السويسري في عام 2014 و استطاع حصد لقب الدوري السويسري.

انتقل المدرب البرتغالي إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم عبر بوابة نادي فيورنتينا الإيطالي واستطاع تحقيق تنائج إيجابية معهم في نهاية حقبة  محمد صلاح .

تولى سوزا منصبه على رأس المنتخب البولندي في يناير 2021، وقاده للفوز في ست مباريات مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم في 15 مباراة.

تعد طريقة 4/2/3/1 هي المميزة للمدير الفني الجديد للمنتخب نتيجة الإعتماد على سرعة الأجنحة وإمداد المهاجمين بالعديد من الكرات كما أيضًا تعطيه المرونة اللازمة في الدفاعات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى