أخبار مصر

“الصحة” تعلن عن تسعيرة المستشفيات الخاصة لعزل مصابى كورونا

"الصحة" تعلن عن تسعيرة المستشفيات الخاصة لعزل مصابى كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن التسعيرة الجديدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا فى المستشفيات الخاصة على مستوى الجمهورية على أن تبدأ إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية فى الإشراف على تطبيق التسعيرة الجديدة مع موافاة الوزارة بالأعداد التى دخلت للمستشفيات يوميًا.

وقالت وزارة الصحة والسكان أن تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلى تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 جنيه كما أن وتكلفة اليوم للمريض فى الرعاية المركزة شاملة جهاز التنفس الصناعى تتراوح ما بين 7500 إلى 10000 جنيه وتكلفة اليوم فى الرعاية بدون جهاز تنفس صناعى تتراوح ما بين 5000 إلى 7000جنيه.

وتابعت وزارة الصحة والسكان: تتراوح الأسعار المشار إليها طبقا لتصنيف المستشفى وتشمل جميع بنود التكلفة متضمنة الإقامة والتحاليل والأشعة والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية وأتعاب الأطباء والتمريض وأتعاب العمال والمساعدين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنها تلقت العديد من الشكاوى بشأن ارتفاع أسعار الخدمات العلاجية المقدمة بالمستشفيات الخاصة لعلاج مرضى كورونا والتى لا تتناسب مع تكلفة الخدمات المقدمة بتلك المستشفيات وهو ما تطلب وضع تسعيرة محددة تلتزم بها المستشفيات الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى