رياضة

كاف يحدد موعدا جديدا لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الوداد

كاف يحدد موعدا جديدا لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الوداد

استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” علي تحديد موعد جديد لمباراة نهائي دوري ابطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

وكشفت مصادر أن الكاف سيتجه للإعلان خلال الساعات المقبلة علي تقديم موعد مباراة نهائي دوري ابطال أفريقيا في المباراة التي تجمع بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي لمدة 24 ساعة لتقام يوم 29 مايو الجاري بدلا من يوم 30 مايو الموعد المحدد سلفا بالمغرب.

ويأتي استقرار الكاف علي الموعد الحديد بسبب التوقف الدولي للمنتخبات وارتباط عدد كبير من اللاعبين في صفوف الأهلي والوداد المغربي من جنسيات مختلفة بأجندة دولية لمباريات منتخبات بلادهم وان إقامة مباراة النهائي في الموعد المحدد سلفا يوم 30 مايو يستلزم موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بإقامة مباريات في أجندة توقف المنتخبات.

كما استقر الاتحاد الافريقي برئاسة الجنوب افريقي موتسيبي واللجنة التنفيذية بالكاف علي السفر للمغرب عقب انتهاء مباراة نهائي دوري ابطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد بفرنسا بعد توجيه الدعوة لهم بحضور النهائي الأوروبي مما يؤكد اقتراب اتخاذ قرار تقديم موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي ليوم 29 مايو الجاري.

وكان النادي الأهلي قد تقدم رسميا بطلب للكاف لتأجيل المباراة النهائية بسبب ان الموعد جاء ضمن الأجندة الدولية من 30 مايو وحتي 14 يونيو

وكان عماد متعب، مهاجم المنتخب والنادي الأهلي السابق وجَّه رسالة للاعبي النادي الأهلي الحاليين قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال “متعب”: “رسالتي للاعبي الأهلي.. تذكروا جيدًا أن الأهلي فاز ببطولة أفريقيا في تونس على حساب الترجي والصفاقسي”.

وأضاف: “الأهلي يملك كافة الإمكانيات التي تمنحه الفوز ببطولة أفريقيا، نحتاج الإصرار والقتال في أرض الملعب، ونكون في كامل لياقتنا الفنية والبدنية”.

مؤازرة الأهلي
وواصل متعب: “أفكر جديًا في السفر إلى المغرب لمؤازرة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا وتشجيع الفريق”.

مختتمًا تصريحاته: “متأكد أن الأهلي سيعود بالكأس رغم كل الاتجاهات والسيناريوهات المخطط لها، فلاعبو الأهلي رجالة”.

مباراة واحدة على أرض محايدة.. كاف يخالف قراراته بأزمة ملعب نهائي أفريقيا
رسميًا.. الأهلي يطلب تأجيل نهائي أفريقيا
اجتماع مجلس الاهلي
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي عقد اجتماعًا عصر أمس الأحد برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر