رياضة

من هو أول اكتشافات سواريش في الدوري المصري ؟

من هو أول اكتشافات سواريش في الدوري المصري ؟

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش فوزاً ثميناً على نظيره نادي بتروجيت بهدقين دون رد .وضرب الأهلي موعداً نارياً مع نادي الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر في المباراة المقرر إقامتها على ستاد القاهرة الدولي يوم 21 يوليو الجاري.
وسلطت كاميرات الناقلة للقاء الضوء على البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي أثناء توجه إلى أحد لاعبي نادي بتروجيت يدعى “مصطفى عوض” مدافع الفريق البترولي للإشادة بمستواه الفني والبدني أثناء المباراة.

وأكد اللاعب في تصريحات صحفية أن سواريش قدم له بعض النصائح الفنية عقب المباراة مشدداً أنه يرغب في الحفاظ على مستواه الفني والبدني من أجل استمرار متابعته في الفترة المقبلة تمهيداً لإمكانية ضمه للقلعة الحمراء.
أبرز المعلومات عن مصطفى معوض أول اكتشافات ريكاردو سواريش في البطولات المحلية :
مصطفى معوض يعد من مواليد 7 إبريل عام 1997 يشغل مركز وسط الدفاعي والذي يشغله في الأهلي حالياً الثلاثي وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا والدولي المالي أليو ديانج.
يجيد مصطفى معوض اللعب بالقدم اليمنى ولديه القدرة على شغل خط الوسط المتقدم عن الدفاعي والذي يتواجد فيه عمرو السولية بالنادي الأهلي كما يعتبر الدولي الإسباني سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الحالي ونجم ريال مدريد السابق هو مثله الأعلى.
بدايات مصطفى معوض مع كرة القدم بقطاع الناشئين بنادي بتروجيت وانضم للفريق الأول وهو في عامه الـ 20 وتحديداً في فترة الانتقالات الصيفية 2017.
ويعد مصطفى معوض من مواليد مدينة المنصور وخرج من بوابة بتروجيت مرة واحدة للانتقال إلى صفوف منتخب السويس في يوليو عام 2018، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ليعود مجدداً للفريق البترولي عام 2019
وقبل انضمام مصطفى معوض لبتروجيت تدرب في فترة قصيرة داخل أكاديمية الحفناوى ثم ذهب لاختبارات الناشئين لنادي المصرية للإتصالات وتجاوز الاختبارات ليظل داخل النادي لمدة 3 سنوات وبعد غياب عن الممارسة عاد لنادي الأمير وظل موسمين قبل أن ينتقل لصفوف الفريق البترولي في الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

جريدة ثوار مصر