أخبار مصر

عقوبة المخالفين الذين لم يقدموا طلبات التصالح فى البناء

عقوبة المخالفين الذين لم يقدموا طلبات التصالح فى البناء

تنتهي مدة تقديم أوراق التصالح في مخالفات البناء بجميع محافظات مصر غدًا 30 نوفمبر وذلك بعدما قدمت الحكومة المصرية لأكثر من مرة مدة التصالح وذلك لتشجيع المواطنين على عملية التصالح في مخالفات البناء بالإضافة إلى تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء.

من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه لا توجد نية لهدم أي عقار لم يتم التصالح فيه بعد انتهاء المدة .

وأضاف المصدر في تصريحاته. أن العقوبة المتوقعة هي عدم دخول المرافق لتلك العقارات .

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية والإسكان ستقوم بالنظر في وضع المخالفين في البناء والذين لم يقدموا طلبات التصالح لتطبيق العقوبة عليهم طبقا للقانون.

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية للمحلية، قد أكد أن المحافظات تلقت حتي الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.

وأضاف شعراوي إن تلك الاشتراطات تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها وهناك مخالفات جسمية وأخرى بسيطة، وبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها تجاه تلك المخالفات حسب نوعيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى