أخبار العالم

روسيا تحذر الغرب من إمداد أوكرانيا بأسلحة جديدة

روسيا تحذر الغرب من إمداد أوكرانيا بأسلحة جديدة

قال حليف مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد إن إمداد كييف بأسلحة هجومية من شأنه تهديد الأراضي الروسية؛ ما سيؤدي إلى كارثة عالمية ويجعل الحجج المناهضة لاستخدام أسلحة الدمار الشامل واهية.

روسيا تحذر الغرب من مساعدة أوكرانيا
وحذر فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) من أن دعم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لأوكرانيا سيقود العالم إلى “حرب مروعة”.

وكتب على تطبيق “تيليجرام”: “إذا قدمت واشنطن ودول حلف شمال الأطلسي أسلحة ستستخدم لضرب مدن ومحاولة الاستيلاء على أراضينا.. فسيؤدي ذلك إلى إجراءات انتقامية باستخدام أسلحة أكثر قوة”.

وأضاف: “الحجج التي تساق بشأن عدم استخدام القوى النووية من قبل لأسلحة دمار شامل في صراعات محلية ستكون واهية، لأن هذه الدول لم تواجه من قبل وضعًا كان فيه ثمة تهديد لأمن مواطنيها وسلامة.

وتعهد حلفاء غربيون بتقديم أسلحة بمليارات الدولارات لأوكرانيا الأسبوع الماضي، إلا أنهم أخفقوا في إقناع ألمانيا بسحب حق الاعتراض على إمدادها بدبابات ليوبارد القتالية ألمانية الصنع، الموجودة لدى مجموعة من دول الحلف فيما يتطلب نقلها إلى أوكرانيا موافقة من برلين.

وتأتي تعليقات فولودين بعد تهديد مماثل أطلقه الأسبوع الماضي دميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي السابق ورئيس البلاد السابق.

وحذر فولودين من أن “تسليم أسلحة هجومية لنظام كييف سيؤدي إلى كارثة عالمية.

وامس أعلن الجيش الروسي، أنه نفذ عمليات هجومية في منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا، سمحت له بالسيطرة على “مواقع مؤاتية”.

ويأتي ذلك بعدما تزايدت حدة المعارك في المنطقة

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان بأنه “في ناحية زابوريجيا، وإثر عمليات هجومية، سيطرت وحدات المنطقة العسكرية الشرقية على خطوط ومواقع مواتية أكثر”، دون إضافة تفاصيل.

وتحدثت السلطات الروسية في زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، عن “زيادة حدة” المعارك في المنطقة، حيث تجري مواجهات “على طول خط الجبهة”.

وأفاد فلاديمير روجوف، أحد قادة السلطات المحلية التي شكلتها موسكو في زابوريجيا، عبر تطبيق تلجرام: “ازدادت حدَّة الأعمال العسكرية بشدّة باتجاه زابوريجيا”.

وأوح لوكالة ريا نوفوستي الروسية: “إن نظرنا إلى خط الجبهة بكامله، نرى أن المعارك تجري حاليًّا في كل مكان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى