فن

ابنة شريهان «نسخة طبق الأصل من شباب والدتها»

ابنة شريهان «نسخة طبق الأصل من شباب والدتها»

شريهان ممثلة وراقصة استعراضية مصرية شهيرة، عرفت من خلال الفوازير الرمضانية حيث لمع نجمها فيها، بالإضافة لتألقها بالمسرح والأفلام وعلى الشاشة الصغيرة.

ولدت شريهان في 6 ديسمبر 1964 (57 سنة) ، وهي تعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز.

احبت شريهان الغناء والرقص منذ طفولتها وتلقت دروس بالباليه، اكتشفها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ من خلال شقيها العازف الراحل عمر خورشيد، فظهرت في فيلم ربع دستة أشرار وفيلم قطة على النار عام 1978.

تابعت دراستها وحصلت على ليسانس بالحقوق، إلا أن شغفها بالفن جعلها تلاحق حلمها، حيث تلقت دروس برقص الباليه في باريس، لها أختين هما جيها زوجة المعلق الرياضي فايز الزمر، وهويدا زوجة المخرج كريم ضياء الدين.

من اهم اعمالها الفنية مسرحية سك على بناتك مع فؤاد المهندس وسناء يونس وشويكار، وفي عام 1987، شاركت أمام فؤاد المهندس في مسرحية علشان خاطر عيونك ، و ظهرت في فوازير حول العالم، أما عام 1988 فقد ظهرت في ألأف ليلة وليلة فاطيما وحاليما وكاريما، وأخيراً عام 1994 قدمت فوازير حاجات ومحتاجات.وفي عام 1991، فقد ظهرت في دور البطولة في فيلم الحب والرعب للمخرج كريم ضياء الدين، في عام 1996، شاركت شريهان البطولة مع حسن حسني في فيلم ميت فل.

وفي عام 1999، كان لها البطولة في فيلم عرق البلح، وفي عام 2002، كان لها البطولة مع فاروق الفيشاوي في فيلم العشق والدم.

وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.

حياتها الخاصة

والدها ” أحمد عبد الفتاح الشلقاني” ، وهي الأخت غير الشقيقة من الأم لعازف الجيتار عمر خورشيد.

تزوجت شريهان من علال الفاسي ولكن زواجهما لم يستمر وانفصلا، ومن ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجه ولها ابنتين اسمها لولوة وتالية القرآن.

ابنتها الجميلة

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا المختلفة، مجموعة من الصور لـ ” لولوة الخواجة” إبنة النجمة الإستعراضية المتألقة ” شريهان” .

واستطاعت الإبنة أن تخطف الأنظار بجمالها النادر وبالشبة الكبير مع والدتها، حيث أكد عدداً كبير من النشطاء أن الفتاه باتت ” نسخة طبق الأصل” من والدتها شريهان خاصة في شبابها.

مرض شريهان

تعرضت لحادث أدى لكسر في العمود الفقري عام 1990 ومن ثم عاودت نشاطها عام 1994.

وأصيبت شريهان بسرطان الغدد اللعابية في عام 2002 مما أدى لتوقفها عن العمل حتى عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى