أخبار العالم

إثيوبيا تعترض على تدخل الجامعة العربية في قضية سد النهضة

إثيوبيا تعترض على تدخل الجامعة العربية في قضية سد النهضة

أبدت إثيوبيا، رفضها التدخل غير المرغوب فيه -حسب زعمها- من جانب جامعة الدول العربية، في مسألة سد النهضة، بعد تقديم الجامعة خطابًا إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة للتدخل في الأمر.

وبعث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقي مكونن حسن، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، يدعي فيها أن “بلاده تشعر بخيبة أمل من جامعة الدول العربية لمخاطبتها الأمم المتحدة بشأن مسألة لا تدخل في اختصاصها”.

وزعم قائلا: “جامعة الدول العربية معروفة بدعمها غير المقيد اللا مشروط لأي مطالبة تقدمها مصر بشأن قضية النيل، والنهج الذي تتبعه الجامعة يهدد بتقويض العلاقات الودية والتعاونية بين الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، حيث تجري المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الأفريقي”.

وأضاف: “الاتحاد الأفريقي، كمنظمة مشتركة لإثيوبيا ومصر والسودان، يوفر للثلاثي منصة للتفاوض والوصول إلى نتيجة مربحة للجميع مسترشدا بالقناعة إيجاد حلول أفريقية للتحديات الأفريقية

وادعى في الرسالة، أن “إثيوبيا منخرطة في المفاوضات الثلاثية بحسن نية وتواصل التزامها الأقصى لإنجاح العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي، وتدعو البلدين الواقعين على ضفاف نهر النيل إلى الإبقاء على وفاءهما بالمفاوضات الجارية بقيادة الاتحاد الأفريقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى