المزيد

تعرفوا على فضل شهر شعبان 2021

تعرفوا على فضل شهر شعبان 2021

دار الافتاء المصرية تعلن اليوم الاحد هلال شهر شعبان لعام 1442هجريا فضل شهر شعبان لهذا العام 1442 هجريا:
ويعتبر شهر شعبان له فضل كبير ومعلوم لدى عامة المسلمين حيث ترفع فيه الأعمال إلى الله وقال الشيخ أحمد البهي الداعية الإسلامي في تصريحاته إن شهر شعبان من أهم الشهور ذات الفضل عند المسلمين.

وسمي بهذا الاسم لتشعب الناس بحثا عن الكلأ والمرعى بعد قعودهم عن القتال في رجب وأضاف بأن فضل شهر شعبان انه في شهر شعبان كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم ما لا يصوم في غيره من الشهور سوى رمضان.

فقد أخرج النسائي في سننه عن أسامة بن زيد وقال قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان فقال ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.كما إن فضل شهر شعبان وقال يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان كما أن بعض ما يشتهر فضله من الأزمان أو الأماكن أو الأشخاص قد يكون غيره أفضل منه إما مطلقا أو لخصوصية فيه لا يتفطن لها أكثر الناس فيشتغلون بالمشهور عنه ويفوتون تحصيل فضيلة ما ليس بمشهور عندهم.

وأيضا ترفع أعمال السنة بأكملها إلى الله رب العالمين في شهر شعبان ويستحب ابتداء هذا الشهر بالطاعات ولا سيما الصيام والإكثار من قيام الليل والصدقات لأن في هذا تعويد وتمرين للمسلم على ما يقدمه في رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى