أخبار مصر

الأرصاد تعلن مفاجأة في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تعلن مفاجأة في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة، ولذلك عقب موجة طويلة حارة، حيث يشهد طقس انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وعودة الأجواء الشتوية المتمثلة في سقوط أمطار تصل لرعدية وانتشار الشبورة المائية، ونشاط الرياح.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

انتشار شبورة مائية

ولفتت «الأرصاد» إلى انتشار شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحاً، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

سقوط أمطار ونشاط للرياح

ونوهت بوجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من «أبو سمبل – حلايب – شلاتين».

حركة الملاحة البحرية
واشارت الارصاد إلى حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 3.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى