رياضة

قرار عاجل من الفيفا يقلب موازين ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

قرار عاجل من الفيفا يقلب موازين ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا عاجلًا خلال الساعات الأخيرة بشأن مباراة مصرو السنغال، والتي طلب الاتحاد المصري إعادتها من جديد وذلك على خليفة الأحداث التي تم وصفها بـ”الغير رياضية” من جانب مسؤولي الاتحاد المصري، وأكدوا بأن تلك الأحداث قد أثرت بشكل كبير على مستوى اللاعبين ومن ثم على نتيجة المباراة، ولهذا يجب إعادتها من جديد.

قرار عاجل من الفيفا يخص مباراة مصر والسنغال
أشارت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن لجنة الانضباط في الفيفا قد طلبت من مراقب المباراة ضرورة إحضار وتقديم التقرير الأمني الذي أعدته قوات الأمن المرافقة لبعثة المنتخب المصري، وذلك من أجل فحصه والتأكد من كون البعثة المصرية لم تتعرض لأي مضايقات من قبل الجماهير، وفي حال ما إذا كان عكس ذلك قد حدث، ستكون هناك عقوبات رادعة على الجانب السنغالي.

وفي السياق ذاته، قالت التقارير الإعلامية بأن تقرير حكم ومراقب مباراة مصر والسنغال سيكون له قول الفصل فيما يخص قرار الإعادة من عدمه، وهذا بحسب العديد من الشواهد والأحداث السابقة التي اعتمدت فيها الفيفا على تقرير الحكم والمراقب فيما يخص قرارات إعادة المباريات.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم “جمال علام” قد فجر مفاجأة مدوية عندما أكد بأن الجهاز الإداري للمنتخب كان حريص على تسجيل فيديوهات تفضح ما حدث قبل المباراة ولحظات تعدي الجماهير السنغالية على لاعبي منتخب مصر وعلى حافلة الفريق التي نقلته من الفندق إلى ملعب المباراة.

وشدد “علام” بأن ما حدث أثناء المباراة وقيام الجماهير بتسليط الليزر على اللاعبين يعد أمر مخالف كذلك لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي أمور قد تمت مراعاتها في الملف المصري المقدم إلى الفيفا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى