أخبار مصر

الحكومة تصدر قرار بإيقاف بيع أراضي المدن الجديدة للأفراد

الحكومة تصدر قرار بإيقاف بيع أراضي المدن الجديدة للأفراد

قامت أجهزة المدن الجديدة، بتلقي خطاب من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث يقضي بألا يتم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد بأرض البناء، كما يتم اقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

قرار بإيقاف بيع أراضي المدن الجديدة للأفراد والبيع للمطورين العقاريين:
وجاء نص الخطاب من الحكومة، أنه بالإشارة إلى خطاب اللواء أ.ح، أمين عام مجلس الوزراء، بتاريخ يوم 12 فبراير، بخصوص كتاب رئاسة الجمهورية، والمرسل صورته إلى وزير الإسكان من التكليفات الصادرة عن اجتماع السيد رئيس الجمهورية مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

وجاء ذلك بحضور وزير الإسكان، ووزير الاتصالات، واللواء مستشار السيد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يوم 29 مارس الماضي، في مقر رئاسة الجمهورية والتي تضمن النحو التالي:

1-عدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد، وأن يتم اقتصار الأمر فقط على المطورين العقاريين ومشروعات الجهات الحكومية، والمتضمن توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بالتنبيه باتخاذ اللازم، وتنفيذ التكليفات المشار إليها.

حمل ذلك الخطاب الذي وصل صباح اليوم، لعدد من أجهزة المدن الجديدة، تحت توقيع نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة.

فيما قال مصدر بجهاز حدائق أكتوبر، إن الجهاز استقبل صباح اليوم السبت، الخطاب الذي يشمل قرار رئيس الجمهورية، بوقف بيع الأراضي للأفراد، واقتصار الأمر على المطورين العقاريين.

وأكد مصدر بجهاز مدينة سوهاج الجديدة، انه لم يستقبل أي خطابات حتى الآن بهذا الشأن، وأشار بنفس الوقت لتوافد العديد من الأفراد، وذلك على الجهاز للوقوف على حقيقةالأمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى