رياضة

الزمالك يبدأ رحلة البحث عن بديل محمد أبو جبل .. ومحمد حلمي يقترب من خلافة كارتيرون

الزمالك يبدأ رحلة البحث عن بديل محمد أبو جبل .. ومحمد حلمي يقترب من خلافة كارتيرون

بدأ مسؤولو نادي الزمالك، التفكير في بدائل حراسة مرمى الفريق الأبيض خلال الموسم المقبل، خاصة بعد الأنباء التي ترددت حول توقيع محمد أبوجبل حارس الزمالك لنادي النصر السعودي استغلالا لانتهاء تعاقده مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم الجاري.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن مسؤولي النادي الأبيض فتحوا باب المفاوضات مع محمود جاد حارس مرمى نادي إنبي، من أجل ضمه في الموسم الجديد وتدعيم مركز حراسة المرمى، كونه حارس شاب ومميز ولديه خبرات محلية وكذلك دولية لاسيما بعد انضمامه لصفوف المنتخب الأولمبي في أكثر من مناسبة.

وقال المصدر أن موقف محمد صبحي مازال غامضاً في ظل البند الموجود في عقد إعارة اللاعب لفاركو الذي ينص على أحقية الأخير في شراء الحارس الشاب مقابل دفع 20 مليون جنيه للزمالك، وكذلك محمود عبدالرحيم “جنش” المعار إلى فيوتشر والذي يحق له هو الآخر الانتقال إلى الأخير بشكل نهائي مقابل سداد 2 مليون جنيه قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده.

وأوضح المصدر قائلاً إن مسؤولي الزمالك فتحوا باب التفاوض مع أبوجبل خلال الآونة الأخيرة من أجل التعرف على طلباته المالية نظير تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، ولكنهم تفاجئوا بطلباته المالية التي تتمثل في حصوله على ضعف الراتب السنوي الذي يحصل عليه حالياً مع الزمالك، والمقدر بـ 8 ملايين جنيه في الموسم الواحد.

وأردف المصدر الزملكاوي تصريحاته قائلاً، أن الطلبات المالية لأبوجبل صعبة، خاصة أن هناك محاولات لتخفيض العقد المالي لزميله محمد عواد المقدر بـ 15 مليون جنيه في الموسم، مشيراً إلى أنه من الصعب تكرار نفس الأمر مع حارس آخر.

وقال المصدر أن أبوجبل برر طلباته المالية لمسؤولي الزمالك قائلاً أنه يمتلك العديد من العروض الخارجية بمبالغ مالية كبيرة وأن طلباته مشروعة بعد تألقه مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وهو ما قوبل بالرفض من قبل مسؤولي النادي الأبيض حسب ما أكده المصدر، خاصة أن تقرر أن يكون هناك سقف مالي محدد لكل اللاعبين وعدم تخطيه.

وكان أبوجبل ظهر مع الزمالك بمستوى مهزوز بعد انتهائه من المشاركة مع الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، الأمر الذي دفع بعض الجماهير للمطالبة بعدم التجديد للحارس الدولي، مؤكدين أن تألقه مع الفراعنة في البطولة القارية كان طفرة.

محمد حلمي يقترب من خلافة كارتيرون
كشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، على الاقتراح الذي قدم من قبل بعض أعضاء المجلس لرئيس الزمالك مرتضى منصور، والذي يخص موقف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.
وقال المصدر أن هناك بعض الأصوات داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، تطالب بتعيين محمد حلمي رئيس قطاعات الكرة بالقلعة البيضاء مديراً فنياً للفريق الأول في الفترة الحالية، خلفا لكارتيرون في ظل تراجع نتائج وأداء الزمالك في الدوري وبطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح المصدر فائلاً أن محمد حلمي قد يكون أحد الحلول المطروحة أمام مجلس إدارة الزمالك مؤقتاً، في ظل ضيق الوقت، ولكن مجلس الإدارة لن يتخذ أي قرارات تتعلق بشأن كارتيرون قبل جلسة التحقيق التي سيعقدها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء مع المدير الفني بعد عودة بعثة الزمالك إلى القاهرة قادمة من المغرب.
وتعرض الزمالك لخسارة ثقيلة أمام الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، على استاد المركب الرياضي “محمد الخامس” في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى