أخبار العالم

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الماضية، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وبالأخص من المملكة يعمل بها أكبر نسبة من العمالة المصرية والتي تتواجد بالخارج، وأيضا بشأن القيام بالحج والعمرة، واشتياق المصريين لزيارة المسجد النبوي الشريف والحرم المكي.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية قريبا:
ومنذ إعلان السعودية عن بدء استقبالها للوافدين من الخارج، لرحلات العمرة من خارج المملكة بدء من يوم 10 أغسطس الحالي، وبدء زيادة البحث حول موعد فتح الطيران بين مصر والمملكة، وبالأخص بعد توقف رحلات العمرة منذ فبراير 2020.

وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، وقيام المملكة باتخاذ التدابير الاحترازية، وأوقفت رحلات العمرة من الخارج، كما قامت السعودية باتخاذ قرار بوقف حركة الطيران، مع عدة دول ويكون من بينها، مصر ـ جنوب أفريقيا ـ الإمارات العربية المتحدة ـ الأرجنتين ـ البرازيل ـ إندونيسيا ـ فيتنام ـ تركيا ـ الهند ـ باكستان ـ أفغانستان ـ إثيوبيا ـ لبنان.

وتكون تلك الدول محرومة من أداء العمرة لتوقف حركة الطيران بها، فيما تتم مشاورات ومباحثات مع السلطات المختصة، بمنظومة الطيران المدني السعودية، لبحث عودة الرحلات بين مصر والمملكة خلال الفترة المقبلة.

وبالأخص مع توفير منظومة الطيران المدني المصري، وإتباعها لكافة المعايير السلامة الصحية والوقائية أسوة بكبرى المطارات العالمية، وأيضا حصول 11 مطار مدني على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، من المجلس الأعلى للمطارات الفترات السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى