رياضة

الخطيب يرفض لجوء الأهلي للشرط الجزائي لضم “هدف” موسيماني

الخطيب يرفض لجوء الأهلي للشرط الجزائي لضم "هدف" موسيماني

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فكرة استخدام الشرط الجزائي في عقد الأوروجواني “جاستون سيرينو” لاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي والمطلوب في القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حفاظًا على العلاقات بين الناديين.

ويرتبط الخطيب بعلاقة جيدة مع رئيس نادي صن داونز، والذي سمح للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بمغادرة تدريب الفريق من أجل قيادة النادي الأهلي، بدلا من السويسرى رينيه فايلر، الذي رحل عن تدريب القلعة الحمراء.

ويوجد بند في عقد سيرينو مع صن داونز يمنحه أحقية الرحيل في حالة دفع 2.5 مليون دولار، ولكن الأهلي يرفض اللجوء إليه، بعدما حصل على موافقة اللاعب ووكيل أعماله على ارتداء القميص الأحمر في الموسم المقبل.

ويرغب النادي الأهلي في ضم اللاعب الأوروجواني بعد تمسك الجهاز الفني بقيادة موسيماني بالتعاقد معه خلال الموسم المقبل.

وطلب نادي صن داونز الحصول على 4 مليون دولار من الأهلي، نظير الموافقة على بيع جاستون سيرينو، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وتُجرى محاولات لتخفيض المبلغ من جانب أمير توفيق مدير التعاقدات.

ونجح الأهلي، في ضم الموهوب أحمد عبدالقادر من سلافيا براج التشيكي، والذي سيتم قيده ضمن صفوف فريق الشباب خاصة أنه من مواليد 1999، وسيتم تصعيده للفريق الأول في الموسم القادم بعدما لفت أنظار موسيماني مؤخرا.

وتعاقد الأهلي في وقت سابق، مع طاهر محمد طاهر جناح فريق المقاولون العرب، لمدة خمس سنوات مقبلة مقابل حصول ذئاب الجبل على 20 مليون جنيه ونسبة تصل إلى 10% من إعادة بيعه مستقبلًا لأي نادٍ خارج الدوري المصري، كما ظهر اللاعب بمستوى طيب للغاية خلال الفترة السابقة مع ذئاب الجبل، خاصة في اللقاء الأخير أمام بيراميدز في بطولة الدوري المصري.

ومن المقرر أن يعلن الأهلي عن ضم بدر بانون خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إعلان نادي الرجاء المغربي، عن توصله لاتفاق رسمي مع القلعة الحمراء لشراء عقد المدافع المميز، ولاعب منتخب المغرب.

وكان الأهلي قد دخل في مفاوضات مع عدة لاعبين، منهم جاستون سيرينو جناح فريق صن داونز الجنوب إفريقي، كما اقترب من ضم اللاعب الموهوب كريم فؤاد من نادي النجوم، لكن الهدف الأكبر بالنسبة لمدير التعاقدات أمير توفيق هو حسم صفقة اللاعب الأوروجواني سيرينو.

وتراجع الأهلي عن التعاقد مع محمد إبراهيم لاعب مصر المقاصة، وفضل استعادة ناصر ماهر الذي تأكد قيده في الموسم الجديد بعد موافقة بيتسو موسيماني مؤخرًا، كما تقرر بصفة مبدئية أيضًا عودة الثلاثي المميز أكرم توفيق ومحمد شريف، وصلاح محسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى