أخبار مصر

حقيقة زيادة مرتبات يوليو 2024 مع تطبيق الموازنة

حقيقة زيادة مرتبات يوليو 2024 مع تطبيق الموازنة

زيادة مرتبات يوليو مع تطبيق الموازنة.. تساؤلات حول موقف زيادة المرتبات للموظفين مع قرب دخول الموازنة العامة للدولة الجديدة عن العام المالي ى2024/2025 حيز التنفيذ، حيث نص القانون على أنه تصرف زيادة في مرتبات الموظفين في شهر يوليو من كل عام على شكل علاوة دورية، والتي كثرت معها التساؤلات حول وجود زيادة أم تبقى الدخول الوظيفية كما هي.

الموازنة العامة للدولة
وكان مشروع الموازنة العامة للدولة الذي وافق عليه مجلس النواب، الأسبوع الماضي، قد تضمن زيادة مخصصات الباب الأول “الأجور وتعويضات العاملين” بنحو 81 مليار جنيه مقارنة بالتقديرات المتوقعة للعام الحالى لضمان وجود زيادة حقيقية في دخول العاملين بأجهزة الموازنة، وتأتي تلك الزيادة مع استهداف توجيه الجزء الأكبر من تلك الزيادة لتحسين أجور موظفى الدرجات الوسطى وكذلك دخول العاملين بقطاعى الصحة والتعليم، وتم توفير احتياجات التعليم لتخفيف الأعباء التضخمية.

حقيقة زيادة مرتبات يوليو مع تطبيق الموازنة.

بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، بحسب الدرجة الوظيفية (1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة، و1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى