فن

بلاغ للنائب العام لمنع عرض فيلم أحمد حلمي الجديد

بلاغ للنائب العام لمنع عرض فيلم أحمد حلمي الجديد

تقدم محامي ، ببلاغ للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، ببلاغ يطالب فيه بوقف عرض فيلم “واحد تاني” للفنان ، أحمد حلمي، الذي يعرض في السينمات اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيلم “واحد تاني” تم طرحه في موسم عيد الفطر، وحقق إيرادات وصلت إلى 12,954,828 في أقل من أسبوع، مما جعله يتصدر قائمة إيرادات شباك تذاكر دور العرض.

اتهام لفيلم أحمد حلمي بالترويج للمثلية:
واتهم المحام، صناع فيلم “واحد تاني” بالترويج للجنسية المثلية وقدم بلاغا للنائب العام ، مطالباً فيه بمحاكمة صناع الفيلم بطولة أحمد حلمي، ومنع الفيلم من العرض.

ودون المحامي في بلاغه، الذي حصلت وسائل إعلام ، على نسخة منه: “فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج المثلية الجنسية”.

وذكر المبلغ أن “هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا”.

وأردف المحامي في بلاغه، بأن “الفيلم الذي اتخذ مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرمة ومجرمة وهي أفعال مجرمة يعاقب عليها القانون”.

واستطرد المحامي ببلاغه، أن “قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، فتلك المواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة كل من وجد في مكان عام يحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة، ولا بد من التصدي لمثل تلك الحملات المنحلة الممنهجة في الأعمال الفنية لدعم وترويج الشذوذ واللواط”.

وأضاف المحامي ببلاغه، أيضًا “هناك جريمة أخرى بالفيلم وهي إعلان مباشر عن منتج معين يظهر واضحا للعيان بالفيلم، ويعد ذلك مخالفة صريحة لنص المادة 47 و51 من قانون المهن التمثيلية والتي تعتبر أموال النقابة هي أموال عامة ومن أهم مواردها الإعلانات التي تكون للمؤسسات والأفراد وتصرف في أنشطه النقابة المختلفة، وأن خطورة هذه الإعلانات تتمثل في تقديم مشاهد مخصصة لعرض الإعلان، قد يؤثر على المنتجات المنافسة وإعلان مجاني إجباري لأي وسيله تعرض الفيلم”.

وطالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، النائب العام “بتقديم صناع الفيلم بسرعة التحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج للشذوذ والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا”.

انتقادات لفيلم واحد تاني بسبب الإيحاءات الجنسيه :
يشار إلى أن فيلم واحد تاني، منذ بدء عرضه، واجه انتقادات لاذعة أبرزها كثرة الإيحاءات الجنسية التي لم تكن من عادات حلمي السينمائية.

وعلق أحد الجمهور الذي حضر الفيلم، موجهًا رسالة لبطله أحمد حلمي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “للأسف، فيلم حلمي كأنه واحد تاني فعلا. الإشارات والتلميحات الجنسية كتيرة جدا وغير مناسب تمامًا. خسرنا ممثل بيقدم أعمال نضيفة وانتقل بالنسبة لي للمعسكر التاني”.

متابعة أخرى حضرت الفيلم كتبت عنه “الفيلم كان أفضل من لف ودوران ومن خيال مآته بس ما وصل لقمة أفلام حلمي زمان، الفيلم جزء كبير من الكوميديا إللى فيه كانت عن طريق إيحاءات قد لا تناسب الكثير، فيه جرأة من أحمد حلمي ما شفتها له قبل كده، وما أعرف إذا الشيء دا عاجبني ولا لا فيلم لطيف وخفيف بس مش وااو”.

وأكد في تقرير له، بشأن الانتقادات الموجهة لفيلم “واحد تاني”، أنه واجه أسرة الفيلم بهذه الانتقادات إلا أنهم رفضوا التعليق على هذا الهجوم الذي شهدته منصات التواصل الاجتماعي، على مدار الأيام الماضية منذ بدء عرضه، والبرغم منتصدره قائمة الأفلام حيث حقق في خلال يومين من عرضه 6 ملايين جنيه.

قصة فيلم واحد تاني:
يقدم فيلم واحد تاني، قصة شاب يدعى مصطفى، موظف تقليدي يعيش حياة روتينة، وبمجرد تلقيه “لبوسة” سحرية بهدف إعادة شغفه بالحياة ينقسم إلى شخصيتين أحدهما الشخصية الحالية، والأخرى تحمل اسم “إكس” وهي تعبر عن مرحلة شبابه بكل عيوبها وجموحها.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل في وظيفة أخصائي اجتماعي داخل مصلحة السجون، ويُجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، ثم يقابل أحد زملاء دراسته القدامى في السجن، ويكتشف أنه أصبح رجلَ أعمالٍ ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع كل أصحابهم المشتركين بينهما ليكتشف أحمد حلمي أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.

فيلم “واحد تاني” بطولة: الفنان أحمد حلمي، روبي، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، نسرين أمين، أحمد مالك، نور إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم: عمرو وهبة، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى