رياضة

حيثيات حكم فيفا تكشف مفاجأة كهربا لتقسيط الغرامة.

حيثيات حكم فيفا تكشف مفاجأة كهربا لتقسيط الغرامة.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيثيات الحكم في قضية اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي بعدما تم منحه مهلة خلال الفترة الماضية 60 يوما لدفع غرامة الزمالك البالغة 2 مليون و400 ألف دولار.

وأرسل فيفا حيثيات القضية بالكامل إلى نادي الزمالك، في ملف مكون من 14 ورقة ضمت  57 مادة لشرح كل تفاصيل القضية، وطلب اللاعب عن طريق المحامي الخاص به.

ورصدت اللجنة كل ما يتعلق بالقضية وأكدت مراجعتها كل الأدلة والوقائع والبراهين بشكل دقيق من المادة 2 وشرحت القضية منذ قرار فض المنازعات في 13 أغسطس 2020، وتغريم كهربا 32 مليون جنيه.

كما كشفت الحيثيات أن نادي أفيس طبقا للمادة 7، سحب استئنافه أمام كاس في 9 ديسمبر 2020، وأنهى علاقته بالقضية تماما.

تعديل العقوبة وفرضها كاملة على اللاعب
وأكدت الحيثيات قرار كاس الصادر في 29 مارس 2022 بشأن تعديل منطوق قرار غرفة فض المنازعات بغرامة مليون دولار على اللاعب ومليون على نادي أفيس، إلى 2 مليون دولار على كهربا وحده، كتعويض عن إخلاله بالتعاقد دون سبب عادل.

وبعد ذلك قرار إيقاف اللاعب الصادر 11 يوليو 2022 وأيضا فرض عقوبة منع قيد 3 فترات على أفيس، ثم انتهت عقوبة الإيقاف في 12 يناير 2023 وفتح إجراء تأديبي جديد ضد اللاعب لعدم التزامه بالدفع لخرق المادة 15 من قانون الانضباط بالفيفا، وقدم اللاعب شرحا لأسباب عدم الدفع.

طلبات كهربا بتقسيط الغرامة
ووفقا للحيثيات، قدم المحامي الخاص باللاعب عددا من الطلبات إلى المحكمة الرياضية منها: لا يحق للزمالك الشكوى ولا يحق لـ فيفا نظر الدعوى، يجب دفع الغرامة بشكل مشترك بينه وبين أفيس ولا يتحملها وحده، لا يحق توقيع عقوبة جديدة على اللاعب.

وأضاف محامي اللاعب: بذل اللاعب قصارى جهده لإبرام خطة سداد تقسيط العقوبة على 30 شهرا والدفع ولكن رفض الزمالك، اللاعب يتسلم راتبا شهريا 83.3 ألف دولار فكيف يمكنه التنفيذ؟، نطلب استمراره في اللعب لنهاية فترة التسجيل الثالثة.

ورفضت اللجنة طلب تقسيط العقوبة الذي قدمه اللاعب في 17 يناير، وردت في المادة 46 قائلة: طريقة الدفع سواء عبر أقساط أو غير ذلك، تتم بالاتفاق عليها مباشرة مع نادي الزمالك.

وأكدت أن لنادي الزمالك مطلق الحرية في قبول أو رفض التقسيط دون عائق، وبمحض إرادة النادي وليس للجنة أو فيفا دخل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى