المزيد

احترس من شرب الماء البارد مع ارتفاع درجة حرارة الجو

احترس من شرب الماء البارد مع ارتفاع درجة حرارة الجو

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مؤخرًا، يسعى كثيرون إلى شرب الماء المثلج، نتيجة الجو الحار وأشعة الشمس الساخنة، التي تكلفهم نزف كميات كبيرة من العرق.وما أن عاد إلى منزله لأخذ قسط من الراحة، تناول زجاجة من الماء البارد وشربها كاملة حسب «LAD bible».

بعدها، خرج من منزله واستقل سيارته، وثبت مكيف الهواء على وجهه، قبل أن يشرب ماءً مثلجًا من جديد.في هذه اللحظات، شعر الشاب بشيء غريب على حد قوله: «بدأت أرى بقعًا، وأصاب معدتي بالغثيان الشديد وبدأت يداي وقدمي بالوخز».وتابع: «شعرت أنني سوف أتقيأ. لذا فتحت باب السيارة. كان والدي يقلبني ويمسح وجهي. قال إن عيني قد تراجعت إلى الوراء قليلًا».وقتها، وصل أحد المسعفين، وأخبر الشاب بحقيقة ما حدث له.

وفسر المسعف ما حدث بقوله: «شرب زجاجة من الماء البارد عندما يكون الجسم شديد السخونة يمكن أن يحدث كارثة».

وأردف: «يعتقد أن المعدة شديدة البرودة، لذا فهي ترسل الدم الأكثر دفئًا إلى هناك، مما قد يتسبب في فقدان الوعي».ومع ذلك، قالت الدكتورة سارة جارفيس، إن هذا من المحتمل أن يكون حالة متطرفة.وشرحت: «إذا كنت تشرب شيئًا باردًا جدًا وبسرعة كبيرة، فإن البرودة الموجودة على سقف فمك تحفز الأعصاب الموجودة هناك».

وأكملت: «هذا بدوره يؤدي إلى تقلص سريع، ثم توسع الأوعية الدموية الدقيقة في الجيوب الأنفية. ويقطع الدماغ الرسائل من هذه الأعصاب لأنها تأتي من جبهتك، لأن نفس العصب يمد جبهتك».واستطردت: «عادة ما تصاب بألم مفاجئ، لكنه قد يجعلك تشعر بالدوار. كل الأعراض التي يصفها تبدو مثل الفترة التي سبقت نوبة إغماء، والتي غالبًا ما تكون بسبب نقص الدم في الدماغ».

وختمت: «بغض النظر عن السبب، أرى أشخاصًا يشعرون بتوعك بسبب شرب السوائل الباردة بسرعة كبيرة. لذلك أنا بالتأكيد لا أوصي بذلك».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى