أخبار مصر

معجزة أكبر اكتشاف نفطي ضخم في مصر يفاجئ العالم | لن تتخيل حجمه

معجزة أكبر اكتشاف نفطي ضخم في مصر يفاجئ العالم | لن تتخيل حجمه

حقق الاكتشاف النفطي في مصر نتائج ملحوظة في مرحلته الأولى، ووفقًا للتفاصيل التي حصلت عليها المنصة المتخصصة في مجال الطاقة ومقرها واشنطن، فإن خطط شركة تاج أويل لتطوير حقل بدر النفطي (BED-1) في الصحراء الغربية تشمل حفر ما يصل إلى 40 بئرًا أفقيًا.

وتقدر شركة “RPS Energy” أن خطة التطوير تهدف إلى استغلال ما يقرب من 531.5 مليون برميل من الاحتياطيات المحتملة في خزان أبو الوش في حقل بدر، وقد أنتج حقل بدر حوالي 90 مليون برميل من النفط منذ اكتشافه من قبل شركة شل في عام 1982، وتعد شركة تاج أويل أول شركة تستهدف خزان أبو الوش في الحقل حيث يعد هو المصدر الوحيد لمعظم النفط في هذة المنطقة.

تطوير اكتشاف نفطي في مصر:
وفقًا لتحديث منصة الطاقة حول الاكتشافات النفطية في مصر، قامت شركة TAG Oil الكندية بحفر البئر العمودي BED 1-7 بنجاح، وهو ينتج أكثر من 1.25 برميل من النفط يوميًا لكل متر، كما نجحت الشركة أيضًا في حفر البئر الأفقية BED 4-T100، والتي تنتج أكثر من برميل نفط يوميًا في المتر، وفقًا لبيانات منصة الطاقة المتخصصة.

وتخطط تاج أويل لحفر ما بين 18 و20 بئراً من خلال عملية تكسير متعددة المراحل، قادرة على حفر 400 متر في الجزء الأوسط الشرقي من الحقل لتطوير احتياطيات محتملة تبلغ 178.3 مليون برميل، كذلك أيضاً تخطط الشركة لحفر آبار يتراوح طولها بين 800 و1,000 متر وتتوقع إنتاج ما بين 960 و1,200 برميل من النفط يومياً لكل بئر.

ومع توفر بيانات إضافية، قد تقوم الشركة بتقليص حجم الممرات المستقبلية لزيادة عدد الآبار، وتوسيع نطاق التطوير خارج المنطقة إلى مناطق ذات تشبع نفطي أعلى وزيادة عدد الآبار المطورة إلى 40 بئراً أو أكثر.

تطورات اكتشاف نفطي في مصر
ووفقًا للمعلومات الفنية الواردة من منصة الطاقة المتخصصة، أكملت شركة تاج أويل بنجاح عملية تحفيز التكسير في بئري T100 وPED1-7، وتقوم بمراجعة وتنفيذ خطط تحسين إضافية.

كما حددت الشركة أيضًا مشاكل الحفر في بئر تي 100 وتنفذ خططًا للتخفيف من حدة المشاكل لتحسين كفاءة الوقت والتكلفة، بما في ذلك تحسين طول الحفر الجانبي ومعدلات الإنتاج في برنامج التطوير المستمر.

قللت شركة RPS كندا من المخاطر بشكل كبير من خلال حفر بئر BED4-T100 (المعروف باسم T100) واستكمال البئر، سيُستخدم الإنتاج من T100 لتحويل الموارد إلى احتياطيات في أحدث تقرير لشركة RPS لعام 2024، ووفقًا للمعلومات الواردة من منصة الطاقة المتخصصة، فإن أداء الإنتاج الحالي لبئر T100 يضاهي أداء الإنتاج الحالي لمكامن أخرى غير تقليدية في جميع أنحاء العالم.

وينتج مكمن أبول واش أكثر من 100 برميل من النفط يوميًا لكل 100 متر من النفط المحفز أفقيًا، مقارنةً بمتوسط 32 برميل يوميًا لكل 100 متر في حقل إيجل فورد في جنوب تكساس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى