فن

فنانة مصرية أُطلق عليها لقب “بوليس الآداب” لهذا السبب

فنانة مصرية أُطلق عليها لقب "بوليس الآداب" لهذا السبب

هي فنانة  شاملة حيث عملت في الإذاعة والتلفزيون والسينما والدراما، ودخلت قلوب جماهيرها من خلال شاشة التلفزيون والسينما، وتميزت بملامحها الجميلة الجذابة، حيث تركت بصمة كبيرة في مجال الإعلام والفن.

حياتها:

ولدت الفنانة نجوى إبراهيم في عام 1946، وحصلت علي شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات، تخرجت من كلية الآداب قسم الاجتماع، في عام 1965 اتجهت للعمل كمذيعة في التلفزيون المصري في القاهرة.

دخولها مجال الإعلام:

أعطت الإعلام إهتمامها الأكبر، كان أول ظهور لها خلال برنامج “عصافير الجنة”، وقدمت بعد ذلك العديد من البرامج التليفزيونية مثل، برنامج “صباح الخير يا مصر”، وبرنامج “فكر ثواني واكسب دقايق”، وبرنامج “اخترنا لك”، وبرنامج “مساء الخير”، واشتهرت بأسم ماما نجوي بقلظ، فذاعت شهرتها مع الأطفال خصوصا جيل الثمانينيات والتسعينات، وآخر برامجها التلفيزيونيةهو برنامج “بيت العائلة” على قناة النهار.

مسيرتها الفنية:

نالت الفنانة نجوى إبراهيم شهرة واسعة في مجال السينما، حيث قدمت الكثير من الأفلام الناجحة، وأول من قدمها للسينما المخرج الراحل يوسف شاهين حيث اعجبته موهبتها العظيمة، وطلب منها ان تتعاون معه في فيلم “الأرض”، بالإضافة للعديد من الأفلام الناجحة مثل، فيلم ” المدمن”، وفيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي”، وفيلم “كرامتي”، وغيرها من الأفلام الآخرى.

سبب إطلاق لقب “بوليس الآداب” عليها:

وكانت نجوى متحفظة في أدوراها، حيث كانت ترفض المشاهد الساخنة، وتبتعد عنها تماماً، مما جعل المخرج حسن الإمام يطلق عليها لقب “بوليس الآداب”.

وتروي نجوي أن المخرج حسن الإمام طلب من الفنان محمود ياسين أن يقترب منها في احد المشاهد، أثناء تصوير فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم”، وعندما فعل ياسين ذلك قامت نجوى بضربه بمرفقها في بطنة.

أزواجها:

لم يحالف الفنانة نجوي إبراهيم الحظ في حياتها الشخصية، وتزوجت ثلاث مرات، كان الزواج الأول لها من مروان كنفاني وهو حارس مرمى النادي الأهلي الفلسطيني وأخو غسان كنفاني الأديب الفلسطيني، وأنجبت منه ولدين هم “ناصر وحكم”، ولكن لم يستمر هذا الزواج حيث حدث الإنفصال بينهما.

اما الزواج الثاني فكان من أحمد فوزي وكان يعمل مسؤولاً برئاسة الجمهورية وقتها، ولم يستمر هذا الزواج أيضاً وحدث الإنفصال.

والزواج الثالث والأخير كان من عاصم قزاز، والذي كان يعمل رجل أعمال سعودي، ولم يستمر هذا الزواج سوى عام واحد فقط، وحدث بعدها الإنفصال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى