أخبار العالم

كوريا الشمالية تنشر صورًا لمنشأة تخصيب يورانيوم لأول مرة

كوريا الشمالية تنشر صورًا لمنشأة تخصيب يورانيوم لأول مرة

نشرت كوريا الشمالية الجمعة للمرة الأولى صورا نادرة لمنشأة لتخصيب اليورانيوم،الصور أظهرت زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون وهو يتجول في أرجاء منشأة تخصيب اليورانيوم، بينما دعا إلى تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي لتعزيز ترسانته النووية.كما نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صورا لزعيم كوريا الشمالية وهو يتفقد صفوفا من أجهزة الطرد المركزي بينما نقلت عنه تشديده الحاجة إلى زيادة عدد هذه الأجهزة، لـ تسريع زيادة الأسلحة النووية بهدف الدفاع عن النفس.

زعيم كوريا الشمالية يتفقد منشأة تخصيب يورانيوم
تخصيب اليورانيوم
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية «لقد تجول في غرفة تحكم قاعدة تخصيب اليورانيوم للتعرف على التشغيل العام لخطوط الإنتاج»، مضيفة أن كيم أعرب عن رضاه الكبير بعد أن أُبلغ بأن «القاعدة تنتج مواد نووية بشكل ديناميكي».

ونقلت الوكالة الكورية، عن «كيم» قوله إنه شعر بالقوة عند تفقد موقع العمل، مضيفة أنه أكد على الحاجة إلى زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي من أجل زيادة الأسلحة النووية بشكل كبير للدفاع عن النفس بما يتماشى مع توجيه الحزب لبناء القوات المسلحة النووية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية علنًا عن تفاصيل منشأة تخصيب اليورانيوم الخاصة بها.

تستخدم منشأة تخصيب اليورانيوم لإنتاج اليورانيوم عالي التخصيب عن طريق وضع اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي وتدويره بسرعات عالية، ويعد اليورانيوم عالي التخصيب ضروريا لتصنيع الرؤوس الحربية النووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى