أخبار مصر

السيسي يؤكد رفض مصر لأي إجراء أحادي بشأن ملف سد النهضة

السيسي يؤكد رفض مصر لأي إجراء أحادي بشأن ملف سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، على رفض مصر لأي مسعى لفرض الأمر الواقع في ملف سد النهضة، من خلال إجراءات أحادية لا تراعي مصالح وحقوق دولتي المصب، في نبأٍ عاجل.

وقال السيسي، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي مع رئيس جيبوتي، إنه أكد على حتمية التوصل إلى اتفاق عادل متوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة.

وفي سياقٍ آخر، أشار الرئيس، إلى أنه اتفق مع رئيس جيبوتي على تكثيف التعاون فيما يتعلق بأمن البحر الأحمر كشريان استراتيجي يحظى بأهمية بالغة لدى البلدين.

وتابع: “أثق أن المرحلة القادمة ستشهد توطيدًا للشراكة بين مصر وجيبوتي استنادًا للرؤية المستركة والإدارة السياسية الصلبة من جانب البلدين”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه “يجري التنسيق لإنشاء مستشفى مصري في جيبوتي، فضلًا عن التعاون في مجال الاستزراع السمكي”، لافتًا إلى أنه اتفق مع “جيلة” على أهمية العمل المشترك نحو توفير الدعم اللازم لزيادة الاستثمارات المصرية في جيبوتي.

كما اتفق الطرفان على الإسراع في الإجراءات الخاصة بإنشاء المنطقة اللوجيستية المصرية في جيبوتي خلال الفترة المقبلة.

وأشار السيسي، إلى أنه تم التوافق مع تكثيف الجهود في مجال مكافحة الفكر المتطرف، وتأهيل الدعاة بما يساهم في تعزيز الاستقرار في المحيط العربي والأفريقي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى