أخبار العالم

أثيوبيا للمبعوث الأمريكي: ماضون في عملية ملء سد النهضة

أثيوبيا للمبعوث الأمريكي: ماضون في عملية ملء سد النهضة

تواترت ردود الأفعال من الجانب الاثيوبي عقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أزمة سد النهضة، فقد ابلغ الجانب الأثيوبي المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث، بأن اثيوبيا ماضية في عملية الملء الثاني لسد النهضة.

كان قد أدلي الرئيس السيسي، في المؤامرة الذي عقد بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة، أنه لن يستطيع أحد الاقتراب من مياه مصر .

وتابع السيسي “محدش يقدر يأخذ نقطة مية من مصر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه فيما يخص موضوع التفاوض هذا هو اختيارنا الذي بدأنا به، فالعمل العدائي قبيح لذلك اتبعنا هذا الطريق التفاوضي لأن الشعوب لاتنسى الاساءة والاعتداء.

فنحن نتبع القوانين الدولية وخلال الفترة القادمة نسعى لعمل مفاوضات في قضية سد النهضة.

وأقول للناس ” محدش يقدر ياخد نقطة مياه واللي عاوز يجرب يجرب” وأنا مش بهدد حد، ومحدش يتصور أنه يكون بعيد عن قدرتنا فالمساس بمياه مصر خط أحمر والمساس بها يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية والاشادة لفريق العمل في قناة السويس بدء من العامل حتى رئيس القناة لما بذلوه من جهد ملحوظ اشاد به العالم فيما يخص السفينة الجانحة التي استطاع المصريين ان يبهروا العالم في التعامل مع ازمتها.

وقال السيسي في زيارته اليوم إلى قناة السويس أن المصريين دائما يبهرون العالم بعملهم وإرادتهم.

انطلقت أمس السفينة الجانحة الإبحار ومغادرة الممر الملاحي لقناة السويس بعد عملية التعويم التي شهدتها.

وقد أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالجهود المصرية المبذولة من أجل تعويم السفينة الجانحة ، مؤكدًا قدرة واستطاعه رجال مصر على الدور الذي قام بها رجال القناة وقال الرئيس في تدوينه له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى