فن

أسرار صادمة فى حياة هند رستم

أسرار صادمة فى حياة هند رستم

من هي ملكة الإغراء ” هند محمد حسين باشا رستم” والشهيرة ب ” هند رستم” من مواليد يوم 12 نوفمبر سنة 1931 من مواليد حي محرم بك بمدينة الأسكندرية.

من أصول تركية فوالدها تركي الأصل ووالدتها مصرية، والدها كان ضابط شرطة، في يوم ولادتها حدثت خلافات بين امها وابوها، أمها تريد ان تسميها هند ووالدها كان يريد ان يسميها ناريمان، فأتفقوا علي ان تكتب في شهادة الميلاد هند وان تنادى بأسم ناريمان.

عقب فترة حدثت خلافات كبيرة بين الأبوين فحدث الإنفصال ثم تزوج الأب وادخلها مدارس فرنسية وألمانية.

هربت هند رستم من المنزل وذهبت الي والدتها فقام زوج امها بمعاملتها معاملة حسنه لذا فقد اعتبرته اباها الحقيقي وظلت تحبه وتعترف بفضله حتي وفاته.

في سنة 1946 كانت لديها صديقة تعمل كومبارس في مجال السينما فقالت لها يوجد مخرج اسمه ” محمد عبدالجواد” بصدد عمل فيلما اسمه ” ازهار واشواك” من بطولة الفنانة الكبيرة مديحة يسري والفنان الكبير عماد حمدي وعرضت عليها العمل في الفيلم ككومبارس صامت فوافقت وبالفعل ظهرت في هذا الفيلم كأول ظهور لها في السينما.

– بدايتها الفنية
عقب ذلك شاهدت اعلان في احدى الجرائد ان الفنان الكبير “انور وجدي” بحاجة الي فتيات ليعملن معه كومبارسات صامتات في فيلمه على شرط ان تكون اشكالهم اقرب الي الأجنبيات ويجيدوا ركوب الخيل فتقدمت هند رستم وتم قبولها وظهرت في فيلم ” غزل البنات” من بطولة المطربة الكبيرة ليلي مراد والفنان نجيب الريحاني وظهرت في اغنية الفيلم.

في سنة 1954 مثلت في فيلم ” الستات ميعرفوش يكدبوا” من بطولة الفنانة شادية والفنان الكوميدي اسماعيل ياسين، ولأول مرة تظهر علي الشاشة كمتحدثة في هذا الفيلم، فنالت اعجاب الجمهور والنقاد.

الزواج
عقب ذلك تعرفت علي مخرج يدعى ” حسن رضا” فتزوجوا وانجبت هند رستم ابنتها الوحيدة ” بسنت” وعقب فترة طلب منها ان تجلس في البيت وتتفرغ لرعاية ابنتهما لكنها رفضت وحدثت خلافات انتهت بالطلاق.

عقب ذلك عملت مع المخرج الكبير ” حسن الامام” و المخرج ” فطين عبدالوهاب” فمثلت الكثير من الافلام مثل ” انت حبيبي” و” ابن حميدو” و ” باب الحديد” مع المخرج الكبير يوسف شاهين فأنطلقت بشكل كبير حتي اطلق عليها الجمهور والنقاد “مارلين مونرو الشرق” .

رفع الحذاء فى وجه فاتن حمامه
في احد المرات طلبوها لتمثل فيلم ” لا أنام” من بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان يحي شاهين ومن اخراج صلاح ابوسيف، وكانت بطلة الفيلم هي الفنانة فاتن حمامة والفنانة هند رستم كان دورها كبطلة ثانية، فلاحظت الفنانة هند رستم ان الفنانة فاتن حمامة تغار منها ومن اداءها بشكل ملفت وملحوظ فعملت الفنانة هند رستم علي سرقة الكاميرا من الفنانة فاتن حمامة وذلك بإرتداء ملابس فاتنة ومكياج صارخ فأصبحت هند رستم تلفت النظر اليها عند اداء اية مشاهد تجمعهما.

وفي احدى مشاهد هذا الفيلم قامت مارلين مونرو الشرق هند رستم بخلع حذائها ورفعه في اتجاه وجه الفنانة فاتن حمامة مباشرة فأعترضت الفنانة فاتن حمامة علي هذا المشهد وطريقة تنفيذه وقالت ان هذا المشهد غير مكتوب في السيناريو بهذه الطريقة وان المشهد الأصلي يقتضي ان ترفع الحذاء وان لا تقربه الي وجهي بهذه الطريقة وطلبت إعادة المشهد.

وفي الإعادة قامت الفنانة هند رستم بنفث دخان سيجارتها في وجه الفنانة فاتن حمامة، فأعترضت مرة اخرة الفنانة فاتن حمامة، ولكن الفنانة هند رستم أصرت وصممت على الا تعيد هذا المشهد مرة ثانية وخيرتهم بأن يختاروا واحد من هذين المشهدين وتركتهم ومضت.

الغيرة بين هند رستم وفاتن حمامة
وفي احدى المرات منحت احدي المجلات الفنية الفنانة الكبيرة فاتن حمامة لقب سيدة الشاشة العربية فأعترضت الفنانة هند رستم وقالت ان كلا من الفنانتين سعاد حسني وشاديه هما الأحق بهذا اللقب من الفنانة فاتن حمامة حيث ان كلتا الفنانتين قادرات على اداء جميع الأدوار التراجيدية والكوميدية والغنائية بعكس الفنانة فاتن حمامة التي لاتجيد سوى الأدوار التراجيدية فقط.

اتهمت اسماعيل ياسين بالسرقة
عملت الفنانة هند رستم مع الفنان اسماعيل ياسين فيلمين فقط هما ” ابن حميدو” و ” اسماعيل ياسين في مستشفي المجانين” وعقب ذلك صرحت بأنها لن تتعاون معه مرة اخري بسبب ان الفنان اسماعيل ياسين يقوم بسرقة الأفيهات من زملاءه الفنانين، فلو ان احد زملاءه الممثلين قال افيه معين خلال التصوير يتعمد الفنان اسماعيل ياسين اعادة المشهد وعند الإعادة يسرع هو هو بقول الإفيه قبل زميله صاحب الأفيه الأصلي.

أخر زواج لها
تزوجت هند رستم في المره الثانية والأخيرة من الدكتور “محمد فياض” وهو اخصائي جراحة وبعد فترة اعتزلت هند رستم الفن من اجل التفرغ لزوجها حتي توفاها الله يوم 8 اغسطس سنة 2011 عن عمر ناهز التاسعة والسبعون عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى