أخبار مصر

أسعار السلع واللحوم في معارض أهلا رمضان 2021

أسعار السلع واللحوم في معارض أهلا رمضان 2021

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تفاصيل معارض أهلا رمضان 2021 والتي من المقرر أن يتم افتتاحها اليوم الأحد، كما أعلنت الوزارة أسعار السلع الغذائية واللحوم خلال شهر رمضان المبارك.

وقد أشارت “التموين” إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد أعدت خطة لتوفير السلع الأساسية وطرحها للمواطنين عبر المنافذ الثابتة للشركات التابعة لها والممثلة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين وبتخفيض يتراوح بين 15% و 30%.

وكانت وزارة التموين قد أقرت أنها ستقيم معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بمركز القاهرة للمعارض الدولية بدءًا من يوم الأحد 4 أبريل وحتى يوم 12 أبريل الجاري، وستكون هناك نحو 21 سلسلة تجارية لعرض وتوفير السلع الغذائية بمختلف أنواعها بدءًا من السلع الأساسية وحتى ياميش رمضان واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

تخفيض في أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان 2021

وسيكون هناك عدد 1845 فرع بمعارض أهلا رمضان 2021 بكل المحافظات، كما يتم استهداف اشتراك 1000 فرع “جمعيتي” بجميع المحافظات، ويصل عدد المعارض الرئيسية إلى 27 معرض رئيسي بمعدل معرض لكل محافظة، و 161 شادر بكل المحافظات و 24 قافلة.

وجاءت أسعار أبرز السلع الغذائية من اللحوم كالتالي:

دواجن مجمدة بسعر 30 جنيهًا.
لحم برازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو.
لحوم طازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو.
هذا بالطبع بالإضافة إلى السلع الأساسية التي سيتم توفيرها من الأرز والزيت والمكرونة والخضروات والفاكهة، فضلًا عن كراتين وشنط رمضان والتي تبدأ بسعر 50 جنيهًا وحتى 207 جنيهات وتشمل 14 سلعة بداخلها، كما سيتم إتاحة بيع كوبونات لشراء السلع الغذائية بعد نجاحها في العام السابق، وتكون قيمة هذه الكوبونات (20، 50، 100) جنيه للكوبون الواحد.
أكلات هامة لتقوية الجهاز المناعي

نشرت وزارة الصحة ، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، انفوجرافيك عن بعض من الأكلات الهامة لإضافتها للوجبات لتقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

ويعد الجهاز المناعي حائط الصد ضد الفيروسات والأمراض ويعمل على حماية جسم الإنسان.

وتعريف جهاز المناعة، بأنه هو منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء وخلايا وجسيمات داخل أجسام الكائن الحي بغرض حمايتها من الأمراض والسموم والخلايا السرطانية والجسيمات الغريبة. هذه المنظومة الحيوية تقوم بالتعرف على مسببات للمرض، مثل الميكروبات أو فيروسات وتحييدها أو إبادتها.

وقسمت وزارة الصحة في منشورها الأكلات حسب الفيتامينات.
الأغذية الغنية بفيتامين ( ج أو C): الموالح مثل البرتقال، اليوسفي والليمون وأيضا الفراولة، الجوافة ، الفل الحلو الملون، السبانخ والبروكلي.

الأغذية الغنية بفيتامين ( أ أو A): الجزر ، البطاطا الحلوة، الكبدة ، الطمطام ، المانجو، الحرنكش ، الخضروات الورقية الداكنة مثل الجرجير والسبناخ.

الأغذية الغنية بالزنك: اللحوم الحمراء لكن بكميات قليلة، البقوليات مثل الفول، الحمص والعدس، منتجات الألبان والبيض والمكسرات.

الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية ( أوميجا 3) : زيت الزيتون ، بذور الكتان، بذور الشيا ، الأسماك مثل التونة والماكريل .

ولفتت وزارة الصحة في منشورها لأهمية الحصول على فيتامين د وذلك عبر التعرض اليومي لأشعة الشمس من 10 إلى 15 دقيقة يوميا، وذلك لأهمية هذا الفيتامين في تقوية الجهاز المناعي والحفاظ على صحة العظام.

كما أشارت وزارة الصحة المصرية، أن تناول الفيتامينات والمعادن بشكل يومي خلال الوجبات، يغني عن الحصول على تلك الفيتامنيات في مصادر دوائية على هيئة أقراص أو شراب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى