أخبار العالم

أغرب الأسواق. يبيعون فيه النساء من أجل الزواج.

أغرب الأسواق. يبيعون فيه النساء من أجل الزواج.

هو مكان من أغرب الأماكن الموجودة على سطح الأرض وذلك لتلك العادة التي تتم فيه، فتذهب الفتيات عزيزي القارئ برفقة جميع أفراد الأسرة وذلك للعثور على العريس المناسب، وإليك عزيزي القارئ مشهد بسيط مما يحدث في تلك الأسواق.

فتيات جميلات بابتسامات عريضة، كل فتاة في كامل زينتها، يرتدين التنورات القصيرة، وعلى وجوههن أطنان من مساحيق التجميل، وحول رقابهن أجمل ما يمتلكن من وسائل الزينة، يجلسن كل واحدة في مكانها تغازل كل من تقع عليه عيناها من الشباب.

يحدث بمباركة الأهل والأقارب، بل تكون الفتاة الأفضل هي من تستطيع أن توقع بشاب وسيم وغني، وتجعله ينجذب ناحيتها

وما سبق. ليس دربا من الخيال بل هو شكل من أشكال الواقع بل هو عادة تحدث في العام أربع مرات في إحدى المناطق ببلغاريا، ويطلقون على ذلك المكان الذي يجتمعون فيه ” سوق العرائس”.

نعم هذا المكان موجود بالفعل حيث تذهب إليه الفتيات من أجل الحصول على العريس المناسب وكذلك يذهب الشباب من أجل إيجاد شريكة حياته، حيث يتم في هذا السوق الاتفاق على كل شئ هذا إذا تم التوافق بين العروسين

ومعظم هذه العائلات تأتي من منطقة فقيرة جداً، وتسعى لتزويج أبنائها بناء على مبدأ المنفعة المتبادلة، مما يساعدهم على تجاوز التباطؤ الاقتصادي في بلغاريا.

والغريب في الأمر أن الفتيات والشباب يتراقصن بجوار بعضهم أمام تلك السيارات التي تنبعث منها تلك الموسيقى الصاخبة، وتتعمد كل فتاة إبراز مفاتنها لتجذب إليها العريس الأفضل، وتتفوق بذلك على أقرانها من الفتيات الأخريات.

وإذا عثرت الفتاة على شريكها المستقبلي يبدأ التفاوض بينه وبين أسرتها على المبلغ المناسب للمهر، حيث يكون ذلك بحسب جمال الفتاة فكلما كانت أجمل كلما ارتفع مهرها، على مستوى العريس المادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى