أخبار العالم

أمريكا تحقق مع قطر بشأن مزاعم تمويلها للحرس الثوري الإيراني

أمريكا تحقق مع قطر بشأن مزاعم تمويلها للحرس الثوري الإيراني

كشفت صحيفة ”واشنطن إكزامينر“ الأمريكية، أن وزارة الخارجية الأمريكية، فتحت تحقيقًا في معلومات إستخباراتية قدمتها إسرائيل تفيد بأن قطر تمول الحرس الثوري الإيراني، والذي تصنفه الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية قوله إن الولايات المتحدة تدرس تلك الاتهامات، حيث قال: ”نحن ندرس هذه المزاعم“، مضيفًا أن ”قطر والولايات المتحدة لديهما شراكة استراتيجية وأمنية قوية لمكافحة الإرهاب“.

وتابع المتحدث: ”قطر تعتبر واحدة من أقرب الحلفاء العسكريين للولايات المتحدة في المنطقة، ويساهم التعاون العسكري والأمني بين الولايات المتحدة وقطر في الحفاظ على سلامة واستقرار المنطقة“، وفق تعبيره.

يذكر أن مزاعم تمويل قطر للمنظمة الإرهابية الإيرانية، قد ظهرت الشهر الماضي خلال اجتماع في المكتب البيضاوي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين.

وتشير التقارير إلى أن ريفلين زود البيت الأبيض بمعلومات استخبارية بشأن ”التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى قوات الحرس الثوري الإسلامي في إيران“.

ومن جانبه، ذكر مسؤول دبلوماسي إسرائيلي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن ”المعلومات أزعجت المسؤولين الأمريكيين اللذين كانوا في الاجتماع“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى