المزيد

المتاجرة بموضوع سد النهضة أصبح لا يطاق

المتاجرة بموضوع سد النهضة أصبح لا يطاق

احنا قعدنا من ٦٧ الي ٧٣ الشعب كله بيتريق علي نظامه وجيشه حتي جاء الموعد المحدد فأصبح السادس من اكتوير أيقونة في التاريخ العسكري العالمي قبل العربي و الاسلامي وأستعدنا أراضينا كاملة ،وتدور الايام ونواجه ألان اصعب أزماتنا منذ ٦٧ وهو محاولة أخضاعنا مائيا و التحكم في مقدراتنا ومنعنا من حقوقنا الالهية و التاريخية مما يهدد الامن الوطني المصري في كل المجالات سواء صناعيا او زراعيا او تنمويا .

– مصر حتي ١٥ ابريل كانت تتفاوض مع أثيوبيا بنوع من المرونة بل وقدمت تنازلات تقدر ب ٨ مليار متر مكعب سنويا حتي مليء السد وهي النسبة التي يمكن تعويضها من بحيرة ناصر بكل سهولة دون الاضرار بمواردنا ومن ثم تعود النسبة كما هي بعد المليء .

بعد ١٥ ابريل : تغيرت لهجة مصر تماما وخاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو عدم التنازل عن كوب ماء واحد وان العروض التي قدمت سابقا اصبحت لاغية و اي تحرك احادي من أثيوبيا والقيام بعملية المليء الثاني بمثابة الاعتداء علي الامن القومي المصري مما يستلزم التدخل الفوري لحماية حقوقنا ومقدراتنا .

– الجيش المصري أصبح علي أهبة الاستعداد وخاض تدريبات مكثفة علي التعامل مع السد وكل مقاتل مصري حفظ دوره عن ظهر قلب وتدرب علي هذا الدور عشرات المرات ، وأصبح الموضوع مجرد انتظار لقرار الهجوم و الانقضاض لتسوية السد بالأرض.

– ما يحدث الان هو تحركات دبلوماسية و سياسية ( خطة خداع أستراتيجية )
حتي يأتي التحرك الاحادي من أثيوبيا وقتها لن يجرأ أحد في العالم علي فتح فمه اذا قامت مصر بعمل عسكري لأن مصر لأخر لحظة كانت حريصة علي التفاوض السلمي وملتزمة بكافة الاعراف و المباديء و القوانين الدولية.

لكن التحرك الاحادي هو بمثابة اعلان الحرب وفرض لسياسة الامر الواقع وعدم اعتبار للشركاء من دول المصب ( مصر والسودان ) وعدم تقدير لجميع الوسطاء
▪️فالولايات المتحدة صرحت نصا بأن التحرك الاحادي مرفوض والجميع أكد علي ذلك ،
▪️وقتها ستكون ضربتك العسكرية مصاحبة بالتأييد و المساندة و التبريكات ولن يكون في استطاعة أحد التدخل او التحدث او اللوم عليك في شيء .

– أختيار التوقيت ليست من أختصاصك ،،، فالرؤيا لدينا مختلفة ،، نحن نوازن كافة الامور قبل خوضها ،لا نريد ان ندمر سد ونخسر اقتصادنا الصاعد ،ولا نريد ان نحافظ علي اقتصادنا ونضيع حقوقنا المائية ، فالمهمة هي الحفاظ علي الحقوق بدون الاضرار بمصالحنا ، وهذا هو الاختيار الاصعب علي الاطلاق لذلك نخوض اشرس المعارك علي كافة المستويات حتي نصل الي هدفنا ( وهو عدم الظهور بمظهر المعتدي الذي تحرك احاديا وقام بالاعتداء علي حقوق الدول التنموية دون الانتظار لما تسفر عنه المفاوضات الدبلوماسية )
▪️لذلك أطمأنوا كثيرا فالامور جميعها تحت السيطرة وجاهزين جيدا لساعة الصفر ،، فلن ولم يحدث المليء الثاني رغما عنا مهما حدث..

▪️ولن يوافق النظام المصري عن التخلي عن كوب ماء واحد ،
▪️دعموا دولتكم ونظامها بدلا من الانخراط خلف اعداء الوطن اللذين يريدون منكم الضغط علي دولتكم من أجل ايقاعها في فخ التحرك الاحادي المنفرد الذي يضعنا في مظهر المعتدي الذي يستوجب التعامل معه فورا لأيقاف جماح قوته ، ▪️عقوبات اقتصادية و عسكرية و سياسية

▪️و ايقاف مشروعات و سحب استثمارات و تجميد مستحقات ،
▪️ ودفع تعويضات . الخ وهذا ما يريده اعداء الوطن اللذين ينفخون في النار ليلا ونهارا حتي نقع في الفخ و يحققوا أهدافهم في اسقاط الدولة المصرية ، فليكن هذا ردكم عليهم جميعا

. هديلك مثال واقعي:
تصريحات الخداع الاستراتيجي ولا تشغل دماغك  مصر فتحت باب الاجازات لظباط الجيش واداء مناسك العمرة قبل حرب أكتوبر بأيام ، ورجالتنا قاعدين بيلعبوا كرة وبيمصوا قصب علي الجبهة قبل الحرب بساعتين وكنا بنقول ان الحرب خارج قداراتنا والشعب كان بيشتم في السادات وكل ١٠ ثواني نكتة جديدة. أقسم بالله اللي يتهزله سبع سموات مصر ما هتفرط في نقطة مياه واحدة مش كوب كامل.

إن الدول التي شاركت في الضربات الإرهابية لمصر معروفة للجميع.

فهل كانت مصر عاجزة عن تنفيذ نفس العمليات في تلك الدول وتخريب ممتلكاتها وقتل شعوبها؟

لا والله لم تكن عاجزة. فعملية إغراق المدمرة إيلات والحفار وبيت شيفع وبيت يام وغيرها شاهدة على أن مصر تستطيع الضرب في عمق العمق وبكل القوة الغاشمة.!ولكن مصر تتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف.

إن ضربات مصر يتم توجيهها لمن يريد بها الشر بدقة عالية. مهما كانت قوته ومهما بعد مكانه ومهما بلغت تحصيناته.

السيسي ما خذلش فلسطين وشعبها في أزمتهم مع الكيان الصهيوني .

🔸ما خذلش السودان وشعبها في قرار إصلاحهم الاقتصادي الحالي وهيضمنهم في البنك الدولي .

🔸ماخذلش ليبيا وشعبها الشريف في حربهم ضد الإرهاب وكان مشرف على تدريب الجيش الليبي ومده بالسلاح والمعلومات، وهيساعدهم في إعادة الإعمار .

🔸ما خذلش العراق في مساعدتهم لإعادة إعمار بلدهم .

🔸ما خذلش لبنان في حادث تفجير مرفأ بيروت .

وبعد كل دا حضرتك خايف إنه يخذلك إنت شعب بلده في أزمة سد النهضة!

الرئيس السيسي رجل فريد من نوعه في المنطقة 🔸ومش هبالغ لو قولت العالم كله، ودا بشهادة رؤساء العالم مش أنا اللي بقول كدا ..
🔸 ودايمًا متعودين منه على النفس الطويل وحل المشاكل بحكمة وتريث،
🔸هو اللي معاه المعلومات الكاملة وعارف أسلحته كويس، سواء سلاح دبلوماسي أو عسكري،
🔸هو اللي في إيده القرار مش أنا أو حضرتك، وقراره مبني على معلومات استخباراتية ومعلومات محدثه على مدار الساعة، فياريت يكون عندنا ثقة في الراجل دا إنه مش هيسمح بأي ضرر علينا .

سد النهضة

. أخيرًا الرئيس السيسي أنقذنا من أزمات أقوى من سد النهضة بمراحل ومكنش حد فينا متخيل إنه هيقدر يعدي بينا ويوصلنا للمرحلة دي في الوقت القياسي دا فاللي وفقه في حل المشاكل دي هيوفقه في اللي جاي..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى