أخبار العالم

أمريكا تعلن حالة التأهب ضد الإرهاب بعد رصد تهديدات محتملة

أمريكا تعلن حالة التأهب ضد الإرهاب بعد رصد تهديدات محتملة

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، اليوم الأربعاء، حالة التأهب ضد الإرهاب على مستوى البلاد، مستشهدة بالتهديد المحتمل من المتطرفين المحليين المناهضين للحكومة والمعارضين لجو بايدن كرئيس.

وقالت الوزارة إن “المعلومات تشير إلى أن بعض المتطرفين العنيفين ذوي الدوافع الأيديولوجية الذين يعترضون على ممارسات السلطة الحكومية والانتقال الرئاسي، بالإضافة إلى المظالم الأخرى المتصورة التي تغذيها روايات كاذبة، يمكن أن يواصلوا التعبئة للتحريض على العنف أو ارتكابه”.

وأضافت في إنذارها حول الإرهاب القومي، إن التهديد المتزايد بالهجوم “سيستمر في الأسابيع التي تلي التنصيب الرئاسي الناجح” الذي حدث في 20 ينايرمؤكدة في الوقت ذاته أنها “ليس لديها أي معلومات تشير إلى مؤامرة محددة وذات مصداقية”.

وتابعت: “ومع ذلك، استمرت أعمال الشغب العنيفة في الأيام الأخيرة، وما زلنا نشعر بالقلق من أن الأفراد المحبطين من ممارسة السلطة الحكومية والانتقال الرئاسي، يمكن أن يواصلوا حشد مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة ذات الدوافع الأيديولوجية للتحريض على العنف أو ارتكابه”.

وجاء في التحذير أن هناك تهديدات متزايدة منذ العام الماضي من متطرفين عنيفين محليين بدافع قيود “كوفيد 19” وهزيمة بايدن لدونالد ترامب في انتخابات نوفمبر ووحشية الشرطة والهجرة غير الشرعية.

وقالت الوزارة إن هذه الدوافع يمكن أن تظل قائمة للأشهر المقبلة وأن هجوم 6 يناير الذي شنه أنصار ترامب على الكونغرس قد يشجع المتطرفين على استهداف المسؤولين المنتخبين والمنشآت الحكومية.

اعتقل أكثر من 150 شخصا بينهم أعضاء في جماعات مسلحة متطرفة منذ الهجوم الذي وصف بأنه تمرد. وحثت الوزارة الجمهور على الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة والتهديدات بالعنف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى