أخبار مصر

أمطار ورياح وبرودة شديدة.. تحذيرات عاجلة من طقس الغد

أمطار ورياح وبرودة شديدة.. تحذيرات عاجلة من طقس الغد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيان نشرته، من حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس 14\ 1\ 2021، حيث يبدأ الشتاء الحقيقي بداية من الغد.

وأشارت “الهيئة”، إلى أن طقس الخميس نهارًا؛ طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ويسود طقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية، والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، كما يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة.

وأضافت “الأرصاد”، أن طقس الخميس ليلًا؛ طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري، وطقس بارد على السواحل الشمالية، ويسود طقس بارد على جنوب سيناء، وطقس شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد، عن الظواهر الطبيعية، محذرة من أمطار متوسطة (70% تقريبًا) على مناطق من (السلوم- مطروح- الإسكندرية) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبًا) على مناطق من (دمياط- بورسعيد- العريش- رفح) على فترات متقطعة، كما حذرت من أمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبًا) على مناطق من (البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية) ووسط سيناء وخليج العقبة على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب البلاد.

وعن الوصف الفني لخرائط الطقس، نوهت بأن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض ويتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى