أخبار العالم

أنقرة تنشر خرائط «معركة سرت»

أنقرة تنشر خرائط «معركة سرت»

استمرار التصعيد العسكري… و«الوفاق» تبحث عودة الشركات التركية
نشرت الرئاسة التركية خرائط تظهر تحركات قوات «حكومة الوفاق» الليبية الموالية لها باتجاه مدينة سرت. وجاءت هذه الخرائط التي تحدد معالم «معركة سرت» المتوقعة، بعد أيام من قصف قاعدة الوطية غرب ليبيا أثناء وجود وزير دفاع تركيا ورئيس أركان جيشها في طرابلس.

وأظهرت خريطة نشرتها دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، عنونتها بـ«خريطة الوضع العام في سرت»، تقدم قوات حكومة «الوفاق» باتجاه مواقع تسيطر عليها قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وهي قاعدة القرضابية الجوية قرب سرت، وقاعدة الجفرة في الجنوب. وتضمنت الخرائط التركية أيضاً مواقع انتشار عناصر شركة «فاغنر» الأمنية الروسية.
في غضون ذلك، قالت قوات حكومة «الوفاق» برئاسة فائز السراج، إنها دمرت في قصف جوي أمس منظومة دفاع في منطقة سوكنة القريبة من قاعدة الجفرة الجوية التابعة لـ«الجيش الوطني» وسط البلاد، إلا أن مصادر في «الجيش الوطني» نفت الأمر، وقالت إن مواقع الجيش لم تتعرض لأي قصف أو غارات جوية.

من جهة أخرى، ناقش السراج في اجتماع مع مسؤولي حكومته أمس، عودة الشركات والاستثمارات التركية إلى ليبيا، لافتاً في بيان له إلى بحث مشاريع البنى التحتية المتوقفة والمتعاقد على تنفيذها مع شركات تركية، إضافة للمشاريع الجديدة التي من شأنها المساهمة في تقديم خدمات فاعلة وسريعة للمواطنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى