رياضة

إتحاد السلة يُكذب مرتضى منصور بشأن أزمة قيد محترف الزمالك

إتحاد السلة يُكذب مرتضى منصور بشأن أزمة قيد محترف الزمالك

رد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة على شكوى مسئولي الزمالك بعدم قيد اللاعب المحترف الأمريكي تو هولواي خلال الفترة الماضية.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد صرح في فيديو تم بثه عبر قناة الفارس الأبيض، ان الادارة لم تستطع قيد المحترف الأمريكي تو هولواي، بسبب مطالبات اتحاد السلة بمبالغ ماليه كبيرة بالدولار مما ادى الى رحيل اللاعب بعد الفشل في قيده.

وقال أبو فريخه:”اتحاد السلة لا يحصل على الأموال كلها من الأندية لكن هناك أمور تسدد لتنمية الدولة وتسدد فورا لها بدون تأخير”.

وتابع: “البعض قال ان الاتحاد يرغب في الحصول على 70 و80 ألف دولار نظير قيد اللاعب، هذا غير صحيح، نسبة الاتحاد لا تتعدى الـ 7% من قيمة عقد اللاعب والتي تبلغ ما يقرب من 30 ألف دولار أما الباقي فهي أموال تسدد للدولة فور قيد اللاعب”.

وأضاف: “الضرائب وتنيمة الموارد من حق الدولة ويتم توريدها فورًا، ونحصل على شكر كل شهر من مصلحة الضرائب بسبب تسديد المستحقات أول بأول”.

وواصل رئيس اتحاد السلة: “في الاتحاد نسير بنظام السداد من أجل القيد، واجتمعت مؤخرًا مع مسئولين من نادي الزمالك أبدوا رغبتهم في قيد اللاعب وجدولة المستحقات”.

وأردف: “قلت لمسئولي الزمالك أنني أرحب بقيد اللاعب نظير منحي شيك مالي يتم استحقاقه بعد شهر واحد فقط”.

واختتم مجدي أبو فريخة: “اللاعب ووكيله أرسلا للاتحاد خطابا بعدم حصولهما على المستحقات من نادي الزمالك وعندما خاطبت الزمالك أكدوا لي أنه تم تسديد المستحقات بالعملة المصرية وقمت بدوري بارسال الرد إلى الاتحاد الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى